رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد واقعة هاجر أحمد.. خطوات لتنظيف حقيبتك في المنزل

وشوشة

تصدرت الفنانة هاجر أحمد، تريند السوشيال ميديا بعد شكواها بسبب تلف حقيبتها من علامة ديور بعد قيام مغسلة بغسل الحقيبة بطريقة خاطئة.

ونقدم لكِ خطوات تنظيف الحقيبة في المنزل للحفاظ على عمرها الافتراضي، كالتالي: 

- ابعدي الحقيبة بعيدًا عن الضوء: مثل المكياج أو الملابس الرقيقة يمكن أن تكون الحقائب حساسة للضوء حيث أن حقيبة اليد يمكن أن تتعرض للتلف إذا تعرضت للضوء لفترة طويلة جدًا، لذا يجب عليكِ تخزينها، احرصي على تخزين حقيبة يدكِ في مكان ما دون أشعة الشمس المباشرة لمنع أي تغير في اللون، وبرطوبة منخفضة لتجنب العفن.

ينصح الخبراء باستخدم كيس الغبار عن طريق تخزين حقائب اليد بطريقة تحميها من الضوء والعناصر الأخرى حيث أن أكياس الغبار هي دائمًا فكرة.


- الحقيبة الجلد: تعد خامة الجلد حساسة جدًا ويجب التأكد من غسلها بأيدي نظيفة لأن الجلد عرضة لامتصاص الزيوت والشحوم، يتم تنظيف حقيبة الجلد كل يومين بشكل سريع عن طريق المسح عليها بقماش ناعمة أو جافة أو رطبة، وإضافة  خلط محلول من الماء الدافئ مع صابون الأطباق، ثم غمس قطعة قماش ناعمة فيه، ثم عصرها ومسح الأسطح الجلدية بلطف، استخدمي قطعة قماش ثانية نظيفة ورطبة لمسح الصابون جففيها باستخدام منشفة سيساعد الماء الدافئ والصابون أيضًا على إزالة بقع الماء والجروح."

لا ينصح باستخدام الكثير من المياه لأن الجلد يحتاج وقت طويل حتى يجف، يفضل تخزين الحقيبة الجلد بورق زبدة من الداخل والابتعاد عن وضع ورق جرائد بداخلها لعدم اتسخها.

- الحقيبة النايلون: إذا كانت حقيبتك مصنوعة من النايلون،ك فسوف تقومين بتنظيفها بشكل مختلف عن الجلد، اغسلي النايلون يدويًا بصابون خفيف ثم اشطفيه بالماء، ثم اضغطي حتى يجف تقريبًا بمنشفة نظيفة كبيرة، ومن ثم جففيه بالهواء لبضع ساعات مع أخذ ذلك في الاعتبار، توصي أيضًا بعدم المبالغة في ذلك.

- الحقيبة المصنوعة من جلد الغزال فاخرة: استخدمي فرشاة من جلد الغزال لإزالة الغبار والأوساخ من سطح الحقيبة، بالنسبة للبقع، استخدمي منظف جلد الغزال أو خليط من الخل أو الكحول والماء، ضعي الحقيبة تجف في الهواء بعيدًا عن أشعة الشمس، حيث تساهم أشعة الشمس المباشرة في بهتان وتغير اللون.

- إزالة الغبار: استخدم فرشاة من جلد الغزال أو قطعة قماش نظيفة لإزالة أي غبار أو أوساخ من سطح حقيبة اليد بلطف. قم بالفرشاة في اتجاه نسيج الجلد المدبوغ بحركات بسيطة للحفاظ على جماله الطبيعي.

- اختبار طرق التنظيف: قبل وضع أي محلول تنظيف على حقيبة اليد بأكملها، من المهم اختباره على منطقة صغيرة مخفية أولاً سيساعدك هذا على التأكد من أن طريقة التنظيف لا تسبب أي ضرر أو تغير في لون الحقيبة.

تم نسخ الرابط