رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أشياء احذر تركها في سيارتك خلال الصيف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

هناك بعض الاشياء التي عليكِ الحذر من تركها في سيارتك خلال فصل الصيف لأنها تتفاعل سلبيًا مع ارتفاع درجات الحرارة وهي:
- زجاجات المياه البلاستيكية: لأنها ستصبح مليئة بالسموم.


- الولاعة: لأنها قد تنفجر بسبب تسرب الغاز على ضغط الشمس.


- زجاجة العطر: لأنها قابلة للاشتعال.


- المأكولات: إذا بقيت في السيارة تصبح فاسدة ومضرة.


- الإلكترونيات والبطاريات: يحذر العديد من مصنعي الأجهزة الإلكترونية والبطاريات من تعريضها لفترة طويلة لدرجات حرارة عالية، لأن ذلك يقلل من قدرتها، ويؤثر على كفاءة وآلية عمل معظم أجهزتك وبطارياتك.


- الأدوية: العديد من الأدوية تحتاج إلى تخزينها في درجة حرارة الغرفة، وهذا لا ينطبق في السيارات حيث أن الرطوبة العالية ودرجات الحرارة يمكن أن تقلل من فعالية الدواء وقد تسبب حالة تهدد الحياة.


- النظارات: إن تعريض نظارتك أو نظاراتك الشمسية لفترة طويلة لدرجات حرارة عالية قد يجعل الإطارات البلاستيكية والمعدنية ساخنة جدًا بحيث لا يمكن ارتداؤها، لا تفكر أيضًا في تركها على لوحة القيادة لأنها ستتعرض للحرارة الزائدة التي يجذبها الزجاج الأمامي الذي يعمل كعدسة مكبرة، وفي النهاية قد يؤدي إلى اشتعال النيران. 


- كريم واقي من الشمس: لا تقل أهمية الواقي من الشمس عن حماية بشرتك خلال فصل الصيف، ومن المهم أيضًا عدم تركه  في سيارتك خاصة خلال أيام الصيف الحارة، حيث يعد قصر مدة الصلاحية وفقدان فعاليته من بعض الجوانب السلبية بسبب تعريض واقي الشمس لدرجات حرارة عالية مما قد يضر بشرتك أيضًا. 


- المكياج: تحب جميع السيدات الاحتفاظ بمجموعة مستحضرات التجميل الطارئة بالقرب منهن في السيارة، لكن إبقاء هذه المنتجات باهظة الثمن في السيارة لفترة طويلة قد يؤدي إلى ذوبانها أو تغير لونها أو حتى تلف الجلد كيميائياً، تجنبي ترك منتجات التجميل في سيارتك، خاصة أثناء الطقس الحار وقومي بحملها معكِ لحمايتك.

تم نسخ الرابط