رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مايا مرسي تشيد بسيدات الأقصر بسبب المتحف المصرى الكبير‎

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة أن سيدات الأقصر نموذج مشرف وصناعة الفن خطوة مهمة، ولكن نسج روح المرء في الفن هو ما يبث فيه الحياة، ولهذا السبب نجد منتجات سيدات الأقصر تزين المتحف الجديد، فهذا الفن الحديث الحي مُحاط ومُستوحى من تاريخنا العريق الحي.

 

وأضافت أن قصص نجاح سيدات الأقصر، مدينة التاريخ والحضارة والفن مع المجلس القومي للمرأة، بدأ من خلال مجموعة من سيدات الأقصر من الصفر لاختيار مجموعة من سيدات الاقصر وكون بهم ١١ مجموعة إنتاجية دربهم على يد مدربات ومدربين ماهرين على حرف يدوية متعددة منها إعادة تدوير الورق، الخياطة والتطريز، والطباعة، والحلي، الكروشيه والمكرمية ومستحضرات التجميل، بالاضافة إلى حرف زراعية مثل صناعة المخللات والمركزات والألبان والتجفيف.

 

وخاضت السيدات رحلة من اكتشاف الذات وتنمية المهارات والتطوير من خلال سلسلة من برامج تتضمن ريادة أعمال والتثقيف المالي وتطوير المهارات الحياتية وكذلك معسكرات توعية أسرية ومهارات عن التصوير والتسويق بهدف إنشاء أسواق اقتصادية جديدة، وأن كل سيدة تقدر تحقق حلمها في تأسيس مشروع خاص بها.

 

كما تم مشاركة كل مجموعة من السيدات في جلسات إرشاد وتوجيه لبناء قدراتهن ومهارات التواصل لديهن، وبعد تدريبات مكثفة استمرت لعدة شهور، أضاء المتحف المصري الكبير (GEM) بابتسامات سيدات الأقصر الفخورات بصناعتهن، حين وجدن منتجات بصنع أيديهن في متجر هدايا المتحف (GEM Shop).

 

وأن تكون قادرًا على الاحتفال بنجاحك الشخصي هو أحد أسعد التجارب التي يمكن أن يمر بها الإنسان، ونجاح سيدات الأقصر يُعد نجاح لكل امرأة مصرية ، والتعاون المتميز مع الاتحاد الأوروبي لاستكمال خططنا الوطنية يؤدي إلى استكمال الحلم.

تم نسخ الرابط