رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

عدوى الخميرة تصيب المنطقة الحساسة في الصيف.. إليكِ طرق الوقاية منها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد الصيف موسم مليء بأشعة الشمس والرحلات إلى حمام السباحة والسفر، وتعد البيئة الرطبة التي غالبًا ما تصاحب الموسم يمكن أن تجعل النساء أكثر عرضة للإصابة بعدوى الخميرة المهبلية، والتي تنتج عن فرط نمو الخميرة التي تعيش عادة في المهبل.


لنواجه الأمر انتبهي لهذه النصائح الصحية البسيطة حتى تتمكني من قضاء الصيف بطريقة آمنة وهي:


1- قومي بتغيير الملابس المبللة في أسرع وقت ممكن: إذا ذهبتي إلي حمام السباحة أو لممارسة رياضة الجري المتعرقة فقط لا تجلسين في ملابس السباحة المبللة وملابس الصالة الرياضية لفترة طويلة حيث تعتبر البيئات الدافئة والرطبة أرضًا خصبة لفطريات المبيضات المعروفة أيضًا باسم الخميرة. وبمجرد أن تنمو هذه الخميرة بشكل مفرط فحينها تشعر بالحكة والحرقان الذي تشتهر به عدوى الخميرة.


2- ارتداء الملابس الداخلية القطنية:  ارتدى ملابس داخلية جديدة حريرية لتجعلك تشعرين بالارتياح، تميل هذه الأنواع من الملابس الداخلية أو الملابس الضيقة المصنوعة من الألياف الاصطناعية إلى الاحتفاظ بالرطوبة، لذا من الأفضل أن ترتدي سراويل داخلية قطنية حيث يحافظ القطن على الرطوبة بعيدًا عن الجسم، ويساعدك على الابتعاد عن عدوى الخميرة.


3- تجنبي الدوش ومنتجات النظافة المعطرة: قد تجعلك حرارة الصيف تشعرين بعدم الانتعاش، لكن فكري أولاً قبل البحث عن المنتجات التي تحتوي على العطور والمواد الكيميائية التي يمكن أن تؤدي إلى الإخلال بالتوازن الطبيعي في المهبل والغسل، يمكن أن ينتشر العدوى إلى عنق الرحم والرحم.


4- قومي بتغيير الفوط الصحية والسدادات القطنية بشكل متكرر الصيف يدور حول ملء جدولك بأكبر قدر ممكن من المرح، ونحن ندرك أنه في بعض الأحيان يكون من الصعب تذكر الأشياء الصغيرة، لكن لا تدعي تغيير الفوطة الصحية أو السدادة القطنية بشكل متكرر أثناء الدورة الشهرية هو أحد الأشياء التي تغيب عن ذهنك ويمكن أن يكون هذا عامل خطر آخر للإصابة بعدوى الخميرة وقومي بتعيين تذكير لنفسك على هاتفك إذا كان عليك ذلك.


5- علاج عدوى الخميرة في أسرع وقت ممكن: إذا اصبتي بعدوى الخميرة، فتأكدي من علاجها على الفور ويمكنك الحصول على وصفة طبية من طبيبك، في حين يمكن أن تصاب النساء بعدوى الخميرة لعدة أسباب فإن الاستجابة لنصيحتنا يمكن أن تساعد معظم النساء على تجنب الإصابة بها طوال الصيف.

تم نسخ الرابط