رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

علامة Lancôme تسخدم عمالة الأطفال من مصر لقطف الياسمين من أجل عطورها

وشوشة

كشف تحقيق وفيلم وثائقي أجرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC واستعرضته المنصة العالمية في مجال الازياء Diet Prada عبر حسابها على "انستجرام"، عن عمالة الأطفال في مصر لصناعة العطور حيث يقوم القاصرون بقطف الياسمين في مصر لموردي Lancôme وAerin Beauty، وعلى الرغم من ادعاءات العلامتين التجاريتين "بعدم التسامح مطلقًا".


يقال إن جامعي الياسمين الذين يتعرضون لضغوط بسبب انخفاض الأجور بسبب تخفيضات ميزانية العلامات التجارية للعطور الفاخرة، يضطرون إلى اشتراك أطفالهم في الحصاد الليلي وهو ما ينتهك القانون المصري، كما كشفت عمليات التفتيش على أربع مزارع عن عمالة قاصرين يعملون رغم الحظر القانوني للعمل من الساعة السابعة مساء حتى السابعة صباحًا لمن هم أقل من 15 عاما.

منهن سيدة تدعي هبة روت قصتها وهي عاملة مستقلة في قطف الياسمين في منطقة الغربية العطرة في مصر، توقظ أطفالها الأربعة (الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و15 عامًا) في الساعة 3 صباحًا للبدء في قطف الزهور قبل أن تلحق بهم الشمس الضرر، وكانت عائلتها تحصل على 1.50 دولار في اليوم الذي تمت مقابلتهم فيه، لكن دخلهم الضئيل أصبح أقل بسبب ارتفاع معدل التضخم في مصر. 


أصيبت هبة بالصدمة عندما علمت أن هذه العطور في السوق العالمية للعطور يباع Lancôme Idôle L'Intense بسعر 118 دولارًا، وAerin Beauty Ikat Jasmine بسعر 150 دولارًا. 


كما تصر شركة لوريال مالكة لانكوم، على التزامها بحقوق الإنسان وأنهم تواصلوا مع الموردين. 


وقالت هبة: "أنا لا أمانع أن يستخدموا الناس، لكني أريد من يستخدم هذا العطر أن يرى فيه آلام الأطفال وأن يتحدثوا بصوت عالٍ."

تم نسخ الرابط