رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد ساعات من دعوات مقاطعته.. أحمد حلمي: عاوز أقدم عمل عن معاناة فلسطين

أحمد حلمي
أحمد حلمي

أعلن الفنان أحمد حلمي، عن رغبته في تقديم عملًا يسرد معاناة الشعب الفلسطيني، معربًا عن حزنه الكبير جراء الأحداث الحالية برفح الفلسطينية.

وقال أحمد حلمي في ندوته بمنتدى الإعلام العربي: "الحقيقة عايزة أقول أن الفن عمومًا له دور مهم وكبير جدًا في تغيير الإنسان نفسه والشعوب.. ممكن تصنع فيلم تغير به العالم كله.. يتغير به قوانين ويتغير به العديد من المفاهيم عن الشعوب.. وأنا واحد من الناس متهمين بالتقصير في هذا الأمر".

وأضاف: "أتمنى أقدم أعمال تخص شعوبنا العربية وتخص الظلم اللي موجود اللي أحيانًا كتير أوي نتعرض له.. علشان كل فنان وأنا أولهم يكون يعبر عن معاناة أهلنا بالتحديد في غزة وفي فلسطين.. عايزاكم تصدقوا أن السوشيال ميديا غيرت عيون ناس كتير من الجيل الجديد بالوطن العربي وأوروبا نفسها، فتحت عيون ناس كتير كانوا مش عارفين أيه اللي بيحصل.

وتابع: وكانوا فاكرين أن الجانب الإسرائيلي على حق.. أتمنى أننا نكون درع قوي جدًا.. ومرجع يظل مئات السنين ليؤكد ويؤرخ.. بأناشد كل فنان وأنا أولهم إن أحنا فعلًا نعبر عن هذا الحدث".

كما طالب حلمي من الحضور الوقوف دقيقة حداد، وحزن من الصمت على أرواح شهداء فلسطين ورفح.

الهجوم على أحمد حلمي


حديث حلمي عن فلسطين، جاء بعد ساعات من تعرضه لموجة هجوم شديدة، خلال الساعات القليلة الماضية؛ وذلك بعد ترويجه لأحدث أعماله المسرحية وهي "ميمو"، والمقرر عرضها على مسرح جراند تاور في موسم عيد الأضحى المقبل 2024.

متابعو حلمي هاجموه بشدّة مبررين فعلتهم بأن التوقيت لا يتلائم مع نشر مسرحيات وأفلام وأشياء ترفيهية؛ احترامًا لمشاعر الفلسطينيين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها رفح الفلسطينية.

من جانب آخر، تبرع الفنان أحمد حلمي، بالدبلة التي ظهر بها في فيلم عسل أسود لصالح مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تم نسخ الرابط