رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

"السيسي" لرجال الأعمال الكويتيين: مصر سوق كبير.. ولدينا اتفاقات نفاذ لأسواق أوروبا

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح
ads
رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوفد رجال الأعمال الكويتيين، برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته مع الوفد والتي نقلتها القناة الأولى المصرية: "نرحب بكم وعلاقة مصر والكويت طيبة على المستوى الشعبي والحكومي، بيننا تاريخ نفتخر به".

وأكد، أن مصر بذلت جهدًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، لتكون جاهزة كدولة لأي استثمار.

وأردف: "كان مهم نجهز الدولة المصرية لذلك، الفرص الاستثمارية، نحن في بلد قوامها 104 مليون نسمة، فهو سوق كبير، فضلًا عن وجود اتفاقات تجارة حرة مع كل إفريقيا، ومع أوروبا، ومنطقتنا العربية، وبالتالي لنا فرصة أخرى لنفاذ المنتجات المصرية إلى هذه الأسواق".

وأوضح الرئيس السيسي البنية التشريعية حاسمة، إرادة حقيقية من الدولة للحفاظ على استثمارات كل المستثمرين، ولدينا الرخصة الذهبية، لحل المعوقات أمام المستثمر.

وأشار إلى أن مصر لديها بنية أساسية متطورة بكل ما تعنيه الكلمة، خلال 8 سنوات عملنا إعادة تأهيل لقدراتنا وتأهيل البنية الأساسية لتكون جاهزة لأي تنمية في مصر، مردفا: "كان لابد من توفر طاقة وغاز بأي  كميات، وكل القطاعات متاحة، ولدينا وانيء، 72 كيلومتر أرصفة، على البحر الأحمر، والبحر المتوسط لتمكن المستثمر من تصدير منتجاته بسهولة، كما توجد ركة طرق محترمة وشركة كقطار سريع.