رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الأسئلة ستكون واضحة ومباشرة.. "متحدث التربية والتعليم" يطمئن طلاب الثانوية العامة‎

شادي زلطة
شادي زلطة

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن أهم استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، قائلًا، إن الاستعدادت بدأت منذ أكثر من شهرين، بجانب إجراء مبكر تم منذ بداية العام بتشكيل لجنة مركزية لمنع التحويلات للثانوية العامة من مدرسة لأخرى.

وأضاف من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "ten"، اليوم الثلاثاء، أن وزير التعليم عقد سلسلة من الاجتماعات للتأكيد على صيانة اللجان ووجود كاميرات المراقبة والتفتيش قبل الدخول للجان وتم إطلاق فيديو توعوي بطريقة كتابة البيانات والإجابة على البابل شيت والأسئلة المقالية، مؤكدًا أن البابل شيت يكون اختيار من متعدد وأنه يمكن للطالب الذي أجاب إجابة خاطئة أن يقوم بوضع إكس واضحة على الإجابة الخاطئة ويقوم بتظليل الإجابة الصحيحة تظليل كامل لكون البابل شيت يتم تصحيحه إلكترونيا.

وتابع أن إجابة الأسئلة المقالية يتم إرسالها عن طريق التابلت لاثنين من المصححين غير متواجدين في مكان واحد ويحصل الطالب على درجات من خطوات الحل وحال كان الاختلاف بين المصحيين أكثر من نصف درجة يتم اللجوء لمصحح ثالث لوضع التقييم النهائي لضمان حقوق الطلاب.

وأكد أنه تم إتاحة مراجعات نهائية مجانية بالمدارس للتدريب على نماذج الامتحانات من خلال مدرسين كفء، بجانب القنوات التابعة للوزارة ومنصات البث المباشر، وعدد من القنوات التعليمية التابعة للوزارة للمراجعة النهائية، مناشدا الطلاب بالتركيز والهدوء وعدم القلق والتركيز في كتابة البيانات قبل بدء الحل مشددًا على أن الوزارة حريصة على تكافؤ الفرص بينهم وحصول كل طالب على الدرجة التي يستحقها.

وأختم حديثه قائلا، أنه يمكن للطالب اصطحاب مروحة للامتحان بالتنسيق بين لي الأمر والإدارة التعليمية وسوف يكون هناك تيسير على الطلاب لتقليل القلق والتوتر على الطلاب.
 

تم نسخ الرابط