رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

هل حقن البوتوكس فعال للتخلص من التعرق الزائد؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لا يقتصر استخدام البوتوكس من أجل التجاعيد فحسب، بل يمكن الاستعانة به للتخلص من التعرق الزائد اسفل الإبط وذلك الذي يعاني الكثير من الاشخاص سواء النساء أو الرجال وتزداد هذه المشكلة لديهم في فصل الصيف، والبعض يتساءل هل علاج التعرق الزائد بالبوتكس فعالي أم لا؟ وفي هذا الصدد نقدم لكم بعض النصائح والمعلومات وفقًا للصحيفة الطيبة "Medical News Today".


عن علاج التعرق الزائد بالبوتوكس هو أن البوتوكس علاج يتضمن حقن مادة سامة في الجلد وله استخدامات طبية وتجميلية، ويجده بعض الأشخاص فعالاً في تقليل التعرق الزائد، كما هو الحال في منطقة الإبط، وفقًا للجمعية الدولية فإن حقن البوتوكس أسفل الإبط يمكن أن يقلل من التعرق تحت الإبط بنسبة 82-87٪.


ويمكن أن تستمر التأثيرات عادة من 4 إلى 12 شهرًا، أو حتى 14 شهرًا في بعض الحالات. 


ويميل الأشخاص الذين يتلقون حقن البوتوكس تحت الإبط إلى رؤية النتائج بعد 2-4 أيام من العلاج، عادة ما تكون التأثيرات الكاملة ملحوظة خلال أسبوعين ومع ذلك فإن البوتوكس ليس حلاً دائمًا للتعرق الزائد تحت الإبط حيث يستمر العلاج الواحد حوالي 4 إلى 12 شهرًا لذلك يحتاج الشخص إلى حقن مستمرة. وحتى الآن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على حقن البوتوكس للاستخدام تحت الإبط فقط ومع ذلك قد يصف الطبيب علاج التعرق الزائد في أماكن أخرى من الجسم، مثل: اليدين أو القدمين أو الرأس أو الوجه.


وينصح بأن يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول على حقن البوتوكس لعلاج التعرق الزائد أن يبحث عن أخصائي طبي معتمد يتمتع بالخبرة المناسبة.

تم نسخ الرابط