رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

اتهامات بقمعهم فنيًا.. فنانون تعرضوا لأزمات مع روتانا آخرهم بلقيس وشيرين

شيرين و عمرو و بلقيس
شيرين و عمرو و بلقيس

يبدو أنّ الخلافات والأزمات بين الفنانين وشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، لا تنتهي، وكان آخرها ما أعلنته الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي؛ إذ كشفت وجود خلافات وأزمات مع شركة روتانا، بعد حذف الميدلي الخاص بها، مؤكدة أن جميع أغانيها من إنتاجها الخاص وما يحدث معها هو محاولة لقمعها فنّيًا.

 

بلقيس أكدت عبر حسابها الشخصي بموقع X (تويتر سابقًا) أن ‎ميدلي بلقيس الجزء الأول، والذي لاقى رواجًا واسعًا وتصدر التريند، فجأة شركة روتانا قامت بحذفه بسبب 3 أغنيات من ألبوميها مجنون وزي ما أنا.

 

وأشارت إلى أن كل نجاحها بالسنوات الماضية، كان نتاج جهدها، وجميع ألبوماتها وكليباتها بدون استثناء هي من إنتاجها الخاص، وبسبب أزمتها مع روتانا، اضطررت آسفة للتنازل عن ألبومين هم مجنون وزي ما أنا.

 

ووصفت تنازلها عن الأغنيات قائلة: وأرجع أكرر إنتاجي ومالي الخاص اضطررت أتنازل عن حقوقهم الاثنين كأني عطيت الكلاوي الاثنين حقي من أجل تسوية انتهاء التعاقد مع روتانا لأسباب ما راح أذكرها الآن.. حذف الفيديو اضطرنا للتواصل مع الشركة من أجل إيجاد حل لإعادة نشر الميدلي ولكن بدون جدوى.

 

بلقيس ليست الوحيدة التي دخلت في خلافات لا حصر لها مع روتانا، بل سبقها الكثير ممّن اضطروا لسرد تفاصيل الخلاف مع متابعيهم على الملأ.

 

شيرين عبدالوهاب
ما حدث مع الفنانة شيرين عبدالوهاب، كان أضعاف ما حدث مع بلقيس، حيث وصل الأمر للتأثير عليها نفسيًا، وهذا ما لاحظناه في حفلها الأخير بالكويت، عندما دخلت في موجة بكاء طويلة أمام الجماهير دون معرفة السبب حينها.

وبعدها بفترة قليلة، كشفت شيرين عن السبب الذي أثار حيرة الجماهير، وهو تجدد صراعها مع شركة "روتانا للصوتيات والمرئيات"، وعودة النزاع القضائي بينهما.

تجدد الخلافات بينهما، جاء على الرغم من التصالح الذي حدث في نهاية العام المنصرم 2023، بعد عامين من الخلافات التي وصلت إلى ساحات القضاء.

اتهمت شيرين "روتانا" بالتقصير في طرح أغنياتها التي انتهت من تسجيلاتها، وكان من المفترض أن يتمّ طرحها الأيام الماضية، لكن ذلك لم يحدث، ولم يتمّ الترويج لها من الأساس، وفوجئت بإجبار الشركة لها على تسليم أغنيات الألبومين جميعها، إضافةً إلى إقامة عدد كبير من الحفلات خلال الفترة المقبلة، هذا ما أوضحته شيرين.

محامي شيرين عبدالوهاب أكد في تصريحات صحافية، أنّه سيتم اتخاذ إجراءات قنانونية حيال موقف روتانا من شيرين، وشدّد على أنه سيسترجع حقوقها.


عمرو دياب
الحال ذاتها حدث مع الهضبة عمرو دياب، فبعد تعاون مثمر ونجاحات لأكثر من 10 سنوات، تحولت العلاقة إلى نزاعات قضائية ومشكلات منذ سنوات عدّة.

وبداية الأزمة كانت عندما اتهمت روتانا عمرو دياب بتسريب أغاني ألبوم أحلى وأحلى خلال الحفلات قبل موعد طرحه، وإعلانها فسخ التعاقد معه وطالبته بالشرط الجزائي.

وفوجئ محبو الهضبة بعدها بإغلاق إدارة "يوتيوب" قناته بشكل مؤقت بسبب حقوق الملكية الفكرية، وتردد أن السبب يعود إلى شركة روتانا التي أبغلت إدارة الموقع بنزاع قضائي قائم بينهما حول الألبوم.

ومن جانبه، اعترض دياب على اتهامات روتانا، وطالب الشركة بتعويض مادي نظرا لعدم التزامها ببنود التعاقد بينهما في ألبوم "شفت الأيام"، كما استطاع استعادة قناته بعدها من يوتيوب.

وتوالت الخلافات بينهما، حتى أعلن عمرو دياب تصالحه مع روتانا في عام 2019، أعلن المطرب عمرو دياب، بعد خلاف نشب بينهما امتد لسنوات.

تم نسخ الرابط