رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"واحد منهم أغمى عليه وجاله تشنجات".. فنانون تلقوا صفعات حقيقية على الوجه في التصوير

وشوشة

فاجأت الفنانة سلوى عثمان، متابعيها بكشف كواليس صفعها للفنان أحمد العوضي، خلال مسلسل حق عرب، وقالت إنه أخبرها بمدى قوة الضربة التي شعر بها.

وقالت: "رد فعل أحمد العوضي حسس الناس إن القلم فعلا حقيقي، هو انبسط إن المشهد طلع صح بس قالي عمري ما انضربت قلم قبل كده بس ياسمين عبد العزيز ضربتني في مسلسل، وقال لي ياسمين قلمها بيلسع إنما انتي قلمك بيوجع".

العوضي لم يكن الوحيد الذي تلقى صفعة حقيقية خلال التصوير، بل سبقه فنانون كثُر ممن عانوا من شدة الضرب وشعروا بأعراض مختلفة بعدها، ونستعرضهم خلال "وشوشة" بالسطور التالية..

كريم عبدالعزيز

قال الفنان كريم عبد العزيز في لقاء تلفزيوني سابق، إنه تلقى صفعة حقيقية لن ينساها حتى الآن، كانت على يد الفنان الراحل أحمد زكي، في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة".

واستعاد ذكريات مشهد النهاية بالفيلم، وكان عبارة عن صفعة من الراحل له على وجهه، وقبل تصويره، وجد الفنان الراحل عزت أبو عوف خلف الكاميرا لا يتوقف عن الضحك، وفي يده كيس ثلج لم يفهم سبب استعانته به.

كريم أكد أن أحمد زكي كانت له نظرة لم يشعر معها بحركة يده، وعندما صفعه وجد نفسه فجأة ممدّدا على الأرض، وتعرض لتشنج في وجهه وتحول لونه إلى الأزرق، واستعان بكيس الثلج فورًا.

ميرفت أمين

الفنانة القديرة ميرفت أمين، ذاقت مرارة صفعة قوية من الفنان غسان مطر في فيلم "الأبرياء" إخراج محمد راضي.

تظاهر غسان أثناء البروفات أن الصفعة ستكون مجرد تمثيل، وعند التصوير انقض عليها بكل قوته وانهال عليها بالضرب والعنف، ولأن الضرب حقيقي، صرخت ميرفت أمين لشعورها بالألم الشديد وتم التصفيق لهما من المخرج.

توقفت ميرفت عن استكمال دورها ساعة كاملة ووضعت قطع الثلج على خدها لتخفيف آلام الصفعة وإزالة آثارها.

عبدالحليم حافظ

تلقى العندليب صفعة شديدة على يد الراحل عماد حمدي، بفيلم الخطايا، وسرد الأخير كواليس المشهد، موضحاً أنه صفعه بالكف بكل قوة، وفوجئ بأنه لم يهتز أو يتحرك؛ ولكنه بكى وانهار وتطايرت دموعه على البدلة، وهذه الصفعة كانت بطلب من العندليب.

تم نسخ الرابط