رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

سكارليت جوهانسون تدخل المحكمة بسبب الذكاء الاصطناعي!

سكارليت چوهانسون
سكارليت چوهانسون

قررت الفنانة العالمية سكارليت چوهانسون اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، وذلك بسبب استخدامه لصوتها بالذكاء الاصطناعي دون علمها أو إذن منها في إطلاق التطبيقات التكنولوچية والأعمال الفنية.

وبحسب تصريحات إعلامية للممثلة العالمية سكارليت چوهانسون قالت: “أخبرني سام ألتمان أنه شعر أنه من خلال صوتي إنه يمكنه سد الفجوة بين شركات التكنولوچيا والمبدعين ومساعدة المستهلكين على الشعور بالارتياح تجاه التحول الزلزالي فيما يتعلق بالبشر والذكاء الاصطناعي، وقال إنه شعر أن صوتي سيكون مريحًا للناس للإقبال على تحميل التطبيقات التكنولوچية ومشاهدة الأعمال الفنية”.

وأضافت سكارليت: “بعد تفكير طويل ولأسباب شخصية، رفضت عرضه باستخدام صوتي بواسطة الذكاء الاططناعي، ولكن على الرغم من تحذيري له بعد تسعة أشهر، لاحظ أصدقائي وعائلتي وعامة الناس مدى تشابهي مع أحدث التطبيقات التي تحمل اسم Sky، ثم أُصيبت بالصدمة والغضب وعدم التصديق لأن السيد سام ألتمان سرق واستغل صوتي دون إذناً مني لدرجة أن أقرب أصدقائي ووسائل الإعلام لم يتمكنوا من التصديق أنه فعل ذلك، لذلك قررت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده لحماية حقوقي”.

يُشار إلى أن آخر أعمال الفنانة سكارليت چوهانسون كان فيلم North Star الذي تم إصداره في عام 2023، وحقق نجاحاً ساحقاً على مستوى العالم.

تم نسخ الرابط