رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

احذري.. التعرض المستمر للشمس قد يصيبك بسرطان الجلد

وشوشة

تحب الفتيات والسيدات قدوم فصل الصيف لأخذ التان ودرجة برونزية جذابة خلال العطلة الصيفية ولكن ما لا يعرفونه أن هناك قواعد طبية مهمة عند أخذ التان لكي لا يصيب بسرطان الجلد.
وأوضح د. عاصم فرج استشاري الامراض الجلدية، في تصريحات تلفزيونية، أن بشرة الشعب الأسترالي بيضاء جدًا لذلك نسبة الإصابة بسرطان الجلد عندهم تعد الأعلى في العالم وذلك بسبب أنهم في منطقة استوائية الشمس فيها قوية، مشيرا إلى أن أصحاب البشرة الداكنة لا يتأثرون بالشمس كثيراً.

وقال: الأضرار التي تحدث نتيجة التعرض للشمس هي ما تحددها عدة عوامل أهمها:
- لون الجلد.
- مدة ومسافة الجلوس أسفل الشمس في أوقات الصباح ومنتصف النهار خاصة لاصحاب البشرة البيضاء.
- عدم وضع واقي من الشمس.
وأوضح بأن هناك أنواع متنوعة من سرطان الجلد وفي البداية يتعرضون إلي مرحلة تسمى ما قبل السرطان.
كما نصح جميع أنواع البشرة بوضع واقي من الشمس ويكررون وضعه كل ثلاث ساعات إلى ما بعد الظهر وهناك أنواع صن بلوك يتم وضعها بعد الظهر.
وشدد بضرورة وضع واقي من الشمس في المطبخ لأنه مهم جدًا واستخدامه ليس رفاهية، لأن بعض أنواع البشرة لديهم حساسية ضوئية وإذا لم يضعون واقي من الشمس بشرتهم حسب تعبيره "هتتبهدل".
كما نصح بعدم استخدام الزيوت وكريمات الخاصة التان لأن بها نسبة كبيرة سرطانية، لذلك إذا كنتِ تردين اخذ التان أكد بأن يفضل في الفترة المسائية أي من بعد الساعة 4 إلى 5 أو قبل الساعة 9، وحذر من الفترة 12 الظهر إلي 4 حيث تعد مأساة على الجلد والشمس تكون في هذا الوقت عمودية، كما أن الرمال على الشاطئ تعكس الشمس وتزيد من الحرارة.
تم نسخ الرابط