رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

شركة عالمية تتولى عرض وتوزيع الفيلم السعودي هجرة

وشوشة

قررت شركة CAA لتوزيع الأفلام في أمريكا الشمالية توزيع الفيلم السعودي هجرة للمخرجة السعودية شهد أمين، وذلك لعرضه وتوزيعه بالولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أنه المخرجة السعودية شهد أمين تعتبر من أكثر المخرجات المميزات في السعودية، حيثُ اترشح فيلمها سيدة البحر لجائزة مهرجان ڤينيسيا في عام 2019، ومن المقرر أن يُعرض فيلمها هجرة قريباً بالسينمات، وإعتادت شهد أمين على إبراز أجيال مختلفة من النساء السعوديات وأهم قضاياهم من خلال أفلامها.

فيلم هجرة تدور أحداثه في إطار من الدراما حول قصة رحلة جدة مع حفيدتيها من مدينة الطائف في جبال الحجاز، إلى مكة والمدينة السعودية التي تعتبر مهد الإسلام ثم تختفي الحفيدة الكبرى، وتسافر الجدة وحفيدتها الصغيرة إلى الشمال بحثًا عن شقيقتها المراهقة المفقودة، كما يُشير يشير ملخص الفيلم إلى أن التنوع الثقافي والجمالي للمملكة العربية السعودية الذي يظهر بقوة في الفيلم من خلال قصة حميمة تجمع جدة وحفيدتها في رحلة ملحمية.

ويضم فريق عمل فيلم هجرة الممثلة السعودية خيرية نظمي،، التي تلعب دور الجدة، و نواف الظفيري الذي يلعب دور رجل اسمه أحمد.

يُشار إلى أن شهد أمين وصفت فيلمها المنتظر هجرة بأنه من أصعب الأفلام التي عملت عليها ووصفت روايته بأنها حكاية نساء سعوديات من أجيال مختلفة وصراعاتهن ضمن فيلم طريق يسلط الضوء على التنوع الثقافي والتاريخي للمملكة العربية السعودية.

تم نسخ الرابط