رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

اليوم.. بدء فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي 2024

وشوشة

ستبدأ اليوم 14 مايو 2024 فعاليات مهرجان كان السينمائي لدورته الـ 77 بمدينة كان الفرنسية، وذلك بحضور جميع صناع السينما في فرنسا والعالم، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان المذكور حتى 25 مايو 2024.

سيكون في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي 2024 المخرجة العالمية جريتا جيرويج، وسيتم تكريم الفنانة الأمريكية المخضرمة ميريل ستريپ ومن المقرر أن يتم إهدائها جائزة السعفة الذهبية الفخرية بالمهرجان المذكور مما يشير إلى بداية قوية لمهرجان كان السينمائي الدولي الحافل بالأحداث لهذا العام.

كما سيتم العرض الأول لفيلم The Second Act في مهرجان كان السينمائي الدولي لليوم الأول، وهو فيلم كوميدي فرنسي من بطولة ليا سيدو، ڤنسنت ليندون، لويس جاريل، رافائيل كوينارد، وفي الأيام المقبلة، ستعرض مدينة كان أفلامًا طال إنتظارها مثل فيلم Furiosa: A Mad Max Saga بطولة الفنانة آنيا تايلور چوي و للمخرج چورج ميلر.

كما سيُعرض فيلم Megalopolis للمخرج الأسطوري فرانسيس فورد كوپولا، والذي تدور أحداثه على مدى عقود من الزمن، ملحمة مستوحاة من روما القديمة وتدور أحداثها في مدينة فاسدة في العصر الحديث، هو الفيلم الأكثر إنتظارًا من بين المشاركات هذا العام للمنافسة والحصول على جائزة السعفة الذهبية الكبرى بـ مهرجان كان السينمائي 2024.

وسيشهد المهرجان أيضًا أعمالًا جديدة لمخرجين مشهورين مثل پاولو سورينتينو، ويورجوس لانثيموس، و أندريا أرنولد، و كيڤن كوستنر.

وستكون الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم Anatomy of a Fall و The Zone of Interest و Killers of the Flower Moon.

كما تستعد الهند لترك بصمتها على مسرح مهرجان كان السينمائي لدورته الـ 77 لهذا العام، حيثُ سيُعرض ثمانية أفلام هندية للمنافسة على جائزة المهرجان المذكور، حيثُ سيُعرض أفلام بوليود مثل Sunflowers Were The First Ones To Know و Manthan و Sister Midnight و In Retreat و The Shameless.

كما سيحضر على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي 2024 كادر من نجوم الهند مثل كيارا أدڤاني، أيشواريا راي باتشان، و أديتي روي هيداري، وسوبهيتا دهوليپالا، وراديكا أپتي، بالإضافة إلى عدد من المؤثرين والمطربين الهنود الآخرين.

وأخيراً سيحضر رسامي الرسوم المتحركة اليابانيون الأسطوريون صناع أفلام Spirited Away و My Neighbor Totor و Howl's Moving Castle الذي من المقرر أنهم سيحصلون على جائزة السعفة الذهبية الفخرية بمهرجان كان السينمائي الدولي 2024، وهي الجائزة الأولى التي تُمنح لمجموعة.

وسيختتم مهرجان كان السينمائي الدولي 2024 دورته الـ 77 في 25 مايو الجاري بتوزيع جائزة فخرية أخيرة لمبدع سلسلة أفلام Star Wars چورچ لوكاس.
تم نسخ الرابط