رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

7 أفلام هندية تستوحي قصصها من الواقع

وشوشة

يُشاهد الجمهور الأفلام الهندية في بوليوود بهدف المرح والبهجة بسبب روعة أغاني الأفلام والاستعراضات وألوان الملابس الهندية في الزي التقليدي، وتسليطهم الضوء على أشهر الأكلات الهندية بالهند، ولكن لا يعرف الكثير من الجماهير في مصر والوطن العربي والعالم أن بعض أفلام بوليوود تٌقدم محتوى هادف لا يقل عن أفلام هوليوود، فهناك الكثير من الأفلام الهندية قدمت السيرة الذاتية لمواطنين وفنانين هنود أو أفلام مستوحاة من قصص واقعية أثرت في دولة الهند والعالم، لذلك سنرصد لكم بالتفاصيل أبرز الأفلام الهندية المستوحاة من قصص حقيقية على النحو التالي:

1- فيلم Raazi:
هو فيلم مقتبس من أحداث حقيقية وقعت في الهند، حيثُ يتناول قصة حياة امرأة هندية تزوجت من ضابط جيش باكستناني، وتقوم بإمداد المخابرات الهندية بمعلومات مهمة كي تُعرقل دولة باكستان التي تعادي الهند، والفيلم من بطولة كلاً من الفنانين عليا بهات و ڤيكي كوشال.

 

2- فيلم Raees: 
فيلم مقتبس من أحداث حقيقية وقعت في ستينيات القرن الماضي حول مواطن هندي اسمه رئيس، وهو مواطن هندي عادياً جداً تنقلب حياته رأساً على عقب حتى يُصبح أكبر زعيم للتهريب في الهند، والفيلم من بطولة الفنان شاه روخ خان.

 

3- فيلم M.S Dhoni: 
فيلم مقتبس من أحداث واقعية، وهو فيلم وثائقي يُجسد حياة لاعب لعبة الكريكيت الهندية في الهند والذي حقق انتصارات وفوز كبير لبلده، والفيلم من بطولة الفنان الهندي الراحل سوشانت سينج راچپوت.

 

4- فيلم Pad Man: 
فيلم وثائقي عن مواطن هندي يعيش في قرية وهو مخترع الفوط النسائية الصحية في العالم، والفيلم من بطولة آكشاي كومار.

 

5- فيلم Dangal: 
فيلم وثائقي مستوحى من أحداث حقيقية يوثق حياة مصارع هندي سابق يُدرب بناته حتى يصبحن من أكثر الفتيات المصارعات الماهرات في الهند اللاتي يقدن بلدهم إلى الفخر والفوز بالبطولات العالمية، والفيلم من بطولة عامر خان وفاطمة سنا شيخ.

 

6- فيلم Mission Ra
niganj: هو فيلم وثائقي عن مهندس مناجم هندي يقوم بإنقاذ أكثر من 40 عامل منجم فحم بعد حبسهم في المنجم، والفيلم من بطولة كلاً من أكشاي كومار و پارينيتي تشوپرا.

 

7- فيلم Amar Singh Chamkila: 
هو فيلم وثائقي يُجسد حياة مطربين الهند أمار سينج تشامكيلا وأمارچوت كور الذين نجحت أغانيهم بالهند في القرن الماضي، حيثُ يوثق الفيلم لحظات حياتهم منذُ الانضمام للفن وأغانيهم الدينية وزواجهم إلى آخره، والفيلم من بطولة كلاً من ديلچيت دوسنچاه، وپارينيتي تشوپرا، ومن تأليف وإخراج إمتياز علي.

تم نسخ الرابط