رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بحضور النجمات.. رامي قاضي يقدم عرض أزياء في مدينة العلا

وشوشة

قدم المصمم اللبناني رامي قاضي، عرض أزياء في مدينة العلا التاريخية بحضور النجمات العرب مثل: درة ونجوي كرم ومشاهير الموضة، وكانت المجموعة بعنوان "المرايا"، وتعكس تصميمات رامي قاضي جوهر العلا وذلك في حدث خاص أُقيم في قلب العلا كل هذا الحدث لحظة فارقة حيث أصبح رامي قاضي أول مصمم أزياء يتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا ومبادرة لحظات العلا.

تميز العرض بتقديم ٤٠ قطعة استثنائية، شملت ١٠ تصاميم حصرية أُعدت خصيصاً لهذه المناسبة، واستوحى رامي قاضي تصاميم المجموعة من المناظر الطبيعية الفاتنة والمعالم المعمارية للعلا، مع التركيز على الابتكار في استخدام المواد مثل العناصر الهولوغرافية والبلاستيك المعاد تدويره، وقطع الزجاج المكسور. 

عكست تصاميم رامي قاضي جوهر العلا، حيث استُلهمت لوحة الألوان من جمال الصحراء الهادئ والأسطح العاكسة لقاعة "مرايا"- الأيقونة المعمارية المعروفة بكونها أكبر مبنى مغطى بالمرايا العاكسة في العالم والواقعة في وادي عشار. تتوج المجموعة ثلاث فستانين زفاف متألقة بتصاميم استثنائية استوحاها المصمم من النباتات الصحراوية العنيدة، التي تعتبر رمزاً للصمود والحياة في وجه الشدائد، تزين فساتين الزفاف الفاخرة تصاميم زهرية فريدة وتدرجات في لونها تعطي شعور الخيال وتجسد علاقة الشمس بالرمال. كما كُشف النقاب عن مجموعة من الإكسسوارات، المصنوعة من الفضة والذهب لتعكس صلابة وجمال نباتات صحراء العلا.

وتم تصميم هذه الإكسسوارات في تعاون فريد مع مدرسة الديرة، وهو مركز العلا الإبداعي للفنون الذي يعلم النساء الحرف اليدوية بهدف تعزيز الاكتفاء الذاتي والحفاظ على التقاليد المحلية.

تم نسخ الرابط