رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص.. ماسكات طبيعية لاستعادة نضارة بشرتك في العيد

وشوشة

تعد العناية بالبشرة أمر ضروري خلال الاستعداد لعيد الفطر المبارك، حيث تحرص الكثيرات من الفتيات على الظهور بكامل جمالهن وأناقتهن بجانب بشرة نضرة ومشرقة.

وقدم د. أحمد عياد استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل لـ "وشوشة" أهم 7 نصائح للعناية بالبشرة في العيد لاستعادة نضارة وإشراقة بشرتك.

وقال "عياد": بعد أن تعرضت البشرة للجفاف خلال شهر رمضان الكريم، ومع قدوم أجازة العيد، ترغب كل فتاة في تدليل بشرتها للاستمتاع بطلة جذابة ومشرقة، إليكِ أهم النصائح والخطوات المطلوبة للعناية بالبشرة في عطلة العيدوهي:

1- إزالة الشعر الزائد:
احرصي على إزالة شعر الوجه قبل القيام بعمل أي ماسكات للبشرة بثلاثة أيام على الأقل لضمان عدم حدوث تهيج لبشرتك. ولأفضل النتائج استخدمي الليزر أو السكر في إزالة الشعر الزائد بدلاً من شفرات الحلاقة ويفضل عدم استخدام الشمع بالوجه، ثم رطبي بشرتك بالمرطب المناسب.

2- استخدام الماسك المناسب لتقشير البشرة:
التقشير الخفيف للبشرة لن يساعد فقط على إزالة خلايا الجلد الميت والطبقة الباهتة التي تغطي بشرتك، لكنه سيعطيها أيضاً ملمسا حريريًا، استخدمي مزيج من السكر البني والعسل ويمكنك إضافة قليل من جوز الهند ودلكي به البشرة في حركات دائرية لمدة ٥ دقائق ثم اشطفي بعد ذلك بالماء البارد. 

3- التخلص من الرؤوس السوداء:
مظهر الرؤوس السوداء المزعجة على الأنف وحول الشفاه ينقص كثيراً من إشراقة وجهك، لذا احرصي على التخلص منها قبل العيد سواء بشرائح الأنف المخصصة لإزالة الرؤوس السوداء أو بالماسكات الطبيعية. 

4- حمام بخار للبشرة: 
يعتبر من الخطوات المهمة لتنظيف الوجه وإزالة الشوائب العالقة فيه وتقليل إمكانية ظهور حبوب في الوجه. 
- اغسلي وجهك بالماء والغسول المناسب.
- املأي وعاء كبير بالماء الساخن وضعيه على مائدة الطعام. 
- اغمري أوراق طبيعية مطهرة للبشرة في الماء مثل أوراق البابونج أو الشاي الأخضر.
- عرضي وجهك للبخار الصاعد من الماء على أن يبعد عنه بمسافة ١٠ سم لضمان عدم احتراق البشرة.
- افردي منشفة على رأسك من الخلف لمنع تصاعد البخار بعيدا عن وجهك وانتظري لمدة ١٠ دقائق. 
- انتهي بغسل بشرتك واستخدام التونر وترطيب بشرتك.

5- ماسك طبيعي لتفتيح البشرة:
من الممكن عمل الماسكات الطبيعية لتفتيح البشرة في المنزل بطريقة آمنة، قومي بعمل واحد من الماسكات التالية واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد:
- ماسك الزبادي والعسل: ٢ ملعقة كبيرة زبادي + ١ ملعقة زيت زيتون + ١ ملعقة عسل.
- ماسك الكركم: ١ ملعقة جل ألوفيرا  + ٤/١ ملعقة بودرة كركم + ٢ ملعقة ماء ورد. 
- ماسك الشوفان والعسل: ٢/١ كوب شوفان + ٢ ملعقة كبيرة عسل أبيض + ٢ قطرة زيت لوز.

6- الاهتمام بمحيط العينين:
ضعي شرائح خيار على عينيك عند إعداد ماسكات الوجه، لتخفيف مظهر الهالات السوداء وتعزيز إشراقة العين، كما يجب أن تحصلي علي قدر كافي من النوم وتجنب السهر والإقلال من الكافيين.

7- الاهتمام بالتغذية الصحية:
لا تنسي شرب الماء بوفرة لتعويض فترات الجفاف الطويلة، كذلك العصائر الطبيعية الخالية من السكر، واهتمي بالتغذية السليمة (الخضروات والفواكه والشاي الأخضر) وقللي من تناول الكحك وحلويات العيد الغنية بالدهون والسكريات والسعرات الحرارية المرتفعة.
تم نسخ الرابط