رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ليفربول يواجه فولهام لحسم تأهله لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية ‎

وشوشة
وشوشة
يستعد نادي ليفربول لمواجهة فولهام، في المباراة التي تقام على ملعب "كرافين كوتاج"، مساء اليوم الأربعاء، في إياب دور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية.

وبعد فوزه ذهاباً على أرضه 2-1 بهدفي كورتيس جونز والبديل الهولندي كودي جاكبو اللذين قلبا التأخر بهدف البرازيلي ويليان، يتعيّن على ليفربول تجاوز عقبة فولهام الثالث عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي من أجل حسم تأهله أملا في العودة إلى سكة الألقاب.

ويتسلح الريدز بسجل ناصع في المسابقة، حيث يخوض حاليا الدور نصف النهائي للمرة التاسعة عشر في تاريخه آخرها موسم 2021-2022، كما أحرز اللقب تسع مرات وهو رقم قياسي متقدما على مانشستر سيتي «8» ومانشستر يونايتد «6» وكل من أستون فيلا وتشيلسي «5»، وستكون المرة الـ 14 التي يبلغ فيها النهائي في حال نجاحه بتجاوز فولهام.

أما فولهام فهو متواضع النتائج في كأس الرابطة، إذ يخوض حاليا غمار دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه، لكن فريق المدرب البرتغالي ماركو سيلفا سيعوّل على مهاجمه المكسيكي راؤول خيمينيز لقلب الطاولة على متصدر البريميرليج.

ويفتقد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب لخدمات النجم المصري محمد صلاح بسبب مشاركته مع المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا، علما بأنه ترك بعثة منتخب بلاده عائدا إلى ليفربول لتلقي العلاج من إصابة تعرّض لها، إضافة الى الياباني واتارو إندو لمشاركته في كأس أمم آسيا.

ليفربول بدأ مشواره في كأس الرابطة بالفوز على ليستر سيتي 3-1 في الدور الثالث، ثم الانتصار على بورنموث بهدفين مقابل هدف في دور ثمن النهائي، ثم الفوز على وست هام يونايتد 5-1 في ربع النهائي.

في المقابل تأهل فولهام إلى نصف نهائي كأس الرابطة بعد الفوز على إيفرتون 7-6 بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، على ملعب جوديسون بارك.

وترغب كتيبة المدرب يورجن كلوب في مواصلة النتائج الجيدة التي يقدمها الفريق في الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي بعد احتلاله المركز الأول بفارق 3 نقاط عن أستون فيلا الوصيف.

موعد مباراة ليفربول وفولهام
 
ومن المقرر أن تنطلق مباراة ليفربول وفولهام في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 1.