رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

كلوب عن غياب محمد صلاح: سأكون كاذبا لو تمنيت له الحظ مع منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح
كشف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، عن حقيقة تأثر الفريق بغياب النجم الدولي محمد صلاح عن صفوف الريدز خلال الفترة المقبلة بعد انضمامه لمعسكر منتخب مصر استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق 13 يناير القادم في كوت ديفوار.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة ليفربول وآرسنال المقررة يوم الأحد المقبل في كأس الاتحاد الإنجليزي : «رحيل إندو وصلاح؟ سأكون كاذبًا لو تمنيّت لهم حظ سعيد مع منتخبهما،  آمل أن يغادرا من دور المجموعات لكن ذلك غير ممكن، لذا بالتوفيق لهما وآمل أن يعودا بصحة وجاهزية. انا متأكد بأننا سنجد طريقة لتعويضهم لكن علينا إظهار ذلك».

وتابع يورجن كلوب: «تعويض محمد صلاح؟ ليس هناك الكثير من الخيارات لكن سنرى… سنستخدم لاعبينا ومهاراتهم وسنجد طريقة للعب بدون صلاح لكن سنواجه آرسنال ويمكننا الهزيمة حتى بوجوده لكن مع ذلك، هناك فرصة للفوز ونحن نُفكر بذلك».

وحول عملية تدوير اللاعبين داخل الفريق قال كلوب: «التدوير بالفريق؟ أعتقد بأننا قمنا بالكثير من التدوير بالقسم الأول من الموسم وفعلنا ذلك لأنه كان لدينا الإيمان باللاعبين وليس لأننا لم نآبه بطريقة لعبنا. الشيء الرئيسي بقدرة اللاعبين على التأثير كان لإمتلاكهم الرتم حيث يدخل اللاعبين القادرين على تقديم الأفضل وهذا مافعلناه».

وتابع يورجن كلوب: «جدول يناير؟ إنه وضع غريب لكنه يتعلق بالتنظيم وحسب … إنه أكثر شهر مزدحم. بالطبع التعادل ضد آرسنال ولعب مباراة إعادة بكأس إنجلترا لن تساعدنا، هو شهر مزدحم لكن ليس مثل ديسمبر حيث تلعب 5 مباريات في 13 يومًا وهو أمر غير منطقي البتّة».

واختتم قائلا: «هناك فترة من بضعة أيام في يناير بين المباريات وهذا وقت طويل لذا ليس هناك حاجة للتدوير لكن لدينا مباراة ضد فولهام وكلتا المباراتين القادمتين بذات الأهمية ولا نُفاضِل بينهم. نريد التأهل للنهائي كارباو لكن أيضًا التأهل للدور القادم كأس إنجلترا وهذا أصعب شيء».