رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ أحمد عز: "العارف" يتناول حروب الجيل الرابع بشكل جديد.. وسأبتعد عن الدراما 4 سنوات

- "سينرجى" وراء تهكير حساباتنا الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى قبل العرض

- أسعى للاجتهاد من أجل الجمهور.. ولا تشغلنى المنافسة على شباك التذاكر

 

هو فنان يمتلك وسامة جعلته يتربع على عرش قلوب محبيه من الجمهور، إلى جانب تجدده فى أدواره الفنية، ففى الموسم الحالى يقدم لون جديد من الأكشن لأول مرة فى السينما المصرية منذ عدة سنوات، هو النجم أحمد عز، والذى يتناول من خلال فيلم "العارف" حروب الجيل الرابع.

وفى حوار خاص لـ"وشوشة"، تحدث "عز"، عن فكرة العمل وكيفية التطوير فى السينما المصرية وتقديم الأكشن بشكل مختلف مع قضية مهمة تشغل العقول فى الفترة الأخيرة، بالاضافة لحديثه عن تعرضه للهاكرز، فى حياته الشخصية، وتفاصيل فيلمى الجريمة وكيرة والجن، وخطته بالموسم الرمضانى المقبل وغيرها من التفاصيل.

وإلى نص الحوار:

 

بداية.. حدثنا عن فيلم العارف وفكرته؟

يتناول الفيلم حروب الجيل الرابع، والتى تعتمد على العقول، وليس كما فى السابق من خلال المعدات الحربية والطائرات، فقد أصبح الهدف حاليًا السيطرة على الدول من خلال أفكارهم وثقافتهم، وهو ما ينبغى أن ينتبه له الجميع، ويتم طرحه من خلال الفيلم.

 

وماذا عن فكرة تهكير حساباتكم الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعى كدعاية للفيلم؟

ضاحكًا، شركة سينرجى، هى صاحبة الفكرة وكانت رائعة وتفاعل معها الجمهور فى بادىء الأمر على أنها حقيقة، وأرى أنهم قدموا الدعم الكامل للفيلم من خلال الانتاج القوى والدعاية، فقد كانت تكلفته كبيرة للغاية وتم تصويره فى أربع دول وهم مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا، بالاضافة للاستعانة ببعض المتخصصين فى مجال الأكشن فلم يكن الأمر سهلًأ ولكن النتيجة كانت مطمئنة وأتمنى أن ينال اعجاب الجمهور.

 

وماذا عن التحديات التى واجهتها؟

الفيلم كان صعبا للغاية، ويتضمن العديد من المشاهد الخطيرة، وبالطبع تلك كانت تحديات كبيرة بالاضافة لتداعيات فيروس كورونا والذى أثر بشكل كبير فى توقف تصوير الفيلم؛ لاسيما وأنه كان من خلال عدة دول.

 

وهل واجهتك صعوبة فى العودة لتقمص الشخصية؟

بالطبع كانت هناك صعوبة، ولكن مع وجود المخرج أحمد علاء الديب كان الأمر أكثر احترافية وتمكن من وضعى على مفاتيح الشخصية فى كل مرة نعود للتصوير.

 

هل تعرض أحمد عز للهاكرز فى حياته الشخصية؟

ضاحكًا، "كتييير أوى"، وسيعرض الفيلم هذا الأمر بشكل احترافى من خلال سيناريو محمد سيد بشير والذى أتقن كتابته.

 

منافسة شرسة على شباك تذاكر الإيرادات مع وجود فيلمى كريم عبد العزيز وتامر حسنى .. فماذا تتوقع؟

دعينى أخبرك، هل كنت أعلم أن فيلم "ولاد رزق" سيحقق 100 مليون جنيه وقت عرضه، أو الممر وغيره، فهذه أمور فى علم الغيب وهورزق من الله،  فأنا لا أحب تلك النظرية على الإطلاق، فنحن جميعًأ نجتهد لتقديم أفلام وأعمال جيدة من أجل الجمهور، وليس من أجل المنافسة مع بعضنا البعض، فالفن ليس مرهون بتلك الأمور، ولتحدى الحقيقى هو"الاجتهاد" لتقديم الأفضل دومًا وما يأتى بعد ذلك ليس لنا من الأمر شىء.

 

وماذا عن فيلم الجريمة؟

انتهيت من تصويره، وهو ينتمى لحقبة السبعينيات، وسيكون مفاجأة للجمهور ولن أستطيع الإفصاح عن تفاصيله حاليًا، وهو من إخراج شريف عرفة وثانى تعاون يجمعنى به وهو شرف كبير لى للمشاركة معه بأى عمل فنى، وأتمنى تكرارها أكثر من مرة.

 

منذ فترة طويلة ويتم تصوير "كيرة والجن".. متى يتم الانتهاء منه؟

سنعود خلال أيام للتصوير، ولم يتبقى سوى 30 % من مشاهدى بالعمل، وهو يتناول حقبة مهمة فى تاريخ مصر.

 

تم تداول العديد من الأخبار عن وجود جزء ثانى من مسلسل هجمة مرتدة.. فهل سيتم تغيير أحد من الأبطال؟

لا أعلم، واتخذت قرار بعدم خوض السباق الرمضانى المقبل، لأننى لا أحب التكرار، وأتمنى التوفيق لأى من زملائى الذى سيتولى الجزء الثانى من العمل، فأنا أحب تقديم الدراما مرة كل 4 أعوام.


وإذا عرض عليك الجزء الثالث من الاختيار؟

هذا شرف لأى فنان أن يشارك بتلك الملحمة الوطنية التى أثرت فى العديد من الأجيال وأبرزت مدى القوى الناعمة للفن.