حوار/ محمود العسيلى: نجاح "على خدك" تحدى.. وأهتم بالتميز فى أعمالى‎‎

الاعتماد على الاختلاف والتنوع كان شعاره منذ بداية ظهوره، و ذلك كان هو سر تميزه، فخلق لنفسه شكلا وطبيعة مختلفة لا تشبه غيره، و ذلك ما جعله يفرض نفسه على الساحة الغنائية في السوق المصري والعربي، بصوته المُميز، ويضع اسمه ضمن نجوم الصف الأول بأعماله التي يعتمد فيها على التجديد والمغامرة، إنه الفنان محمو العسيلي، الذى طرح مؤخرًا كليب أغنية "على خدك"، وحققت نجاحًا كبيرًا.

وحرص "وشوشة"، على إجراء حوار مع المطرب محمود العسيلي، ليتحدث عن كواليس كليب أغنية "على خدك"، وسبب تأجيله، كما كشف لنا عن سر تميزه في أعماله الفنية.

في البداية.. حدثنا عن كواليس تصوير كليب "على خدك"؟

بدأت التحضير للكليب مع المخرجة رونا العريان، منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وحرصنا على أن يكون الكليب مختلفا وجديدا عن الكليبات التي طرحتها من قبل، ووضعنا خطة لعمل كليب غير تقليدي ليس مجرد فتيات يرقصن، ولكن يكون به قصة وفكرة كما ظهر في الكليب. 

هل تدخلت في أي تعديلات بكلمات أغنية "على خدك"؟

تربطني علاقة صداقة قوية بالشاعر أمير طعيمة، على المستوى الشخصي والفني، فهو من الشعراء الذيت أثق في كتابتهم، وعند التحضير لأي عمل جديد نعقد جلسات عمل مشتركة ونتشاور في فكرة الأغنية والكلمات حتى نصل لشكل جيد للغنوة، وهذا ما حدث في هذا الغنوة ولكن التدخل الوحيد كان إنني أريد كلمة "على خدك" داخل الكلمات، وبالطبع وافق الشاعر وقمنا بالتعديل.

ماذا عن ردود الأفعال على الكليب؟  

الحمد لله، ردود الأفعال كانت إيجابية بشكل كبير، والتعليقات على الأغنية كلها حلوة بنسبة 100%، ومن أبرز التعليقات التي أسعدتني "الصيف بدأ"، "الصيف مع العسيلي"، وغيرها، فالجمهور مبسوط بالأغنية وكان ينتظر تلك النوعية من الأغاني.

ما سبب تأجيل طرح "على خدك"؟

كليب "على خدك"، كان من المفترض أن يتم طرحه في صيف 2020، ولكن بسبب الظروف التي كانت تمر بها البلاد من انتشار فيرس كورونا تم تأجيله لصيف 2021.

الكليب حقق نجاحا كبيرا في أيام قليلة.. هل كنت تتوقع هذا النجاح؟

بالتأكيد، شعرت بالقلق لإن الذوق العام تغير وكان تحديا كبيرا بالنسبة لي طرح الكليب وسط موجة المهرجانات التي نعيشها في الوقت الحالي، ولكن الأغنية الجيدة تفرض نفسها، وتحقق نجاحا كبيرا وانتشار واسع، وهذا ما لاحظته في "على خدك" خيث حققت نجاحا أكثر من المتوقع، فهي ما زالت في "التوب 5" على موقع أنغامي، وذلك لما تحمله من اختلاف والجمهور كان ينتظر هذه النوعية من الأغاني.

لك شكل مختلف في المزيكا الخاص بك.. هل ذلك يكون مقصودا؟

بالطبع.. هذا ليس مقصودا ولكن لكل فنان طابع خاص وشكل معين، وهو كنوع من التميز لشكل المزيكا الخاص به، فمنذ أول ظهور لي في كليب "مجنونة"، حتى كليب "على خدك"، أحرص على أن يكون لدي بصمة معينة في لون المزيكا الخاص بي، فعند تسمعها تعرف إنها تخص "العسيلي" وهي اللون المقسوم الهوس.

هل طرح كليب سينجل كل فترة يغني حاليًا عن الألبوم؟

في الوقت الحالي السينجل هو الأنسب للتغيرات التي طرأت مؤخرًا في العالم الفني، كما أن الجمهور يحتاج أن يسمع المطرب طوال السنة،  ولكن في وجهة نظري أن الألبوم تاريخ ولكن هناك عدد كبير من الأغاني التي يضمها الألبوم يتم ظلمها، أما السينجل يعطي فرصة أكبر للأغنية أن تحقق شهرة واسعة ونسبة مشاهدة عالية ويتم سماعها جيدًا.

ما هو مقياسك الحقيقي لنجاح أعمالك؟

هناك عدة عوامل في مقياس نجاح أعمالي الفنية ومنها الأرقام التي تحققها الأغنية على يوتيوب وموقع أنغامي، تفاعل الجمهور مع الأغاني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

في وجهة نظرك.. ما أهم عنصر لنجاح الأغنية؟

كل أغنية لها طابع خاص ولكن الأهم هو التوزيع الموسيقي فهو يلعب دورًا مهمًا في الأغنية.

هل الأغنية التي تقدمها لها علاقة بحياتك الشخصية؟   

بالطبع لا، ليس من الضروري أن تكون الأغاني التي أقدمها تكون حالة عشتها أو تخص حياتي الشخصية، فهي مجرد أفكار موضوعات أحب أن أظهرها من خلال أعمالي، ولكن في بعض الأحيان تكون الأغاني الدرامية لها علاقة بي مثل أغنية "حب غلط، وجع الهوى، بقت معايا".

هل تهتم بالانتقادات التي توجه لك؟

لا تشغلني الانتقادات وأصبحت أتجاهلها.

بعد "خليج نعمة".. لماذا لم نراك مرة أخرى في التمثيل؟

لم أهتم بهذه الخطوة، فهي تحتاج موهبة استثنائية والوحيد الذى نجح في الجمع بين الغناء والتمثيل هو الفنان تامر حسني، ولكن لا مانع من مشاركتي من خلال ظهوري كضيف شرف في أى عمل فني.  

وماذا عن الأعمال الجديدة التي تحضر لها الفتر المقبلة؟

أحضر لعدد من الأغاني ستيم طرحها خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها أغنية جديدة تحمل عنوان "قلقان"، بالإضافة إلى العديد من المفاجآت التي ستنال إعجاب الجمهور.