رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

اللعنة تحاصر "الفن السابع" ودور العرض السينمائية.. فهل تنجو منها؟‎

موسم تلو الآخر، أصبح الفن السابع ودور العرض السينمائية مُهددًا بشكل واضح بسبب انتشار فيروس كورونا الفتّاك، والذى يواصل حصده للأرواح دون رحمة، على الرغم من اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية وبقوة؛ الا أنه مازال مُسيطرًا على المشهد السينمائى وتسبب فى حدث تعطل كبير لحركة السينما. 

فعلى الرغم من قيام صناع السينما بانتاج أفلامًا جديدة وضح دماء جديدة لامتاع الجمهور؛ الا أن "لعنة كورونا" لا زالت تُحاصرهم دون رؤية واضحة لنهاية هذا المشهد العبثى، والذى تسبب فى خسارة كبيرة وانحدار واضح لمعدل ايرادات دور العرض السينمائية.

ونحن على أعتاب موسم سينمائى جديد بحلول عيد الفطر المبارك، تراجع العديد ممن منتجين الأفلام عن طرح أفلامهم والتى كان مقررًا لها الطرح فى هذا الموسم لضعف الايرادات وخوفهم من الخسارة الفادحة والتى تٌبأ المؤشرات جميعًا بها.

وفى تصريح خاص لـ"وشوشة"، أوضح الموزع السينمائى محمود الدفراوى أنه حتمًا ستتأثر دور العرض سلبًا هذا الموسم أيضًا، وسيحدث هبوطًا فى معدلات الايرادات بشباك التذاكر، مشيرًا إلى أنه تم الاستقرار على طرح ثلاثة أفلام فقط ونستعرضهم فى التقرير التالى :

فيلم "أحمد نوترادم"
تقرر طرح فيلم "أحمد نوترادم"، للفنان رامز جلال، والذى يجسد من خلاله شخصية صحفى، ويتتبع عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات وتبحث الأجهزة الأمنية عن السفاح الخفى، ويجسد دوره الفنان خالد الصاوى، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية "أحدب نوتردام" بطل الرواية الرومانسية الفرنسية التى ألفها فيكتور هوجو.

فيلم "ديدو"
كما سيتم طرح فيلم "ديدو" للفنان كريم فهمى، والذى تدور أحداثه إطار كوميدي حول الشاب "ديدو" الذي يلعب دوره كريم فهمي، ويقرر برفقة أصدقائه سرقة العالم الثري بيومي فؤاد، الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

ويقوم ببطولة فيلم "ديدو" إلى جانب كريم فهمي، حمدي الميرغني، أحمد فتحي، محمد ثروت، بيومي فؤاد، هدى المفتي، بالإضافة إلى ظهور أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو كـ"ضيوف شرف" خلال الأحداث. 

فيلم "ثانية واحدة"
كما تتضمن القائمة عرض فيلم "ثانية واحدة" للفنانة دينا الشرينى، والذى تدور أحداثه في إطار رومانسى كوميدى عن تعرف شاب على فتاة ويتسبب لها فى الكثير من المشاكل ثم يتعرض لحادث يقلب حياته رأسا على عقب، وهو من تأليف مصطفى حمدى وإخراج أكرم فريد وإنتاج محمد السبكى، ويشارك في بطولته دينا الشربينى ومحمود حميدة وسوسن بدر وويزو وعلا رشدى وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف من بينهم أحمد الفيشاوى.