ملخص الحلقة الأولى من "بين السما والأرض".. تعطل المصعد عمداً بسبب هانى سلامة

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "بين السما والأرض" العديد من الأحداث المثيرة، حيث تبدأ الاحداث داخل مصعد معلق بين دورين في أحد المباني السكنية، ويحاول البواب الذي يلعب دوره محمود البزاوي أن يجعله يسير مرة أخرى لكنه يفشل.

وتكشف الأحداث عن ذهاب هاني سلامة لحضور عيد ميلاد ابنة أخيه، قبل دخوله المصعد، وهو يجسد دور دكتور فلسفة وزوجته درة.

ثم نفهم من الأحداث أن توقف المصعد بسبب عصابة تريد اللحاق بهاني سلامة، لمعرفة بعض المعلومات المهمة منه، وحينما لم يستطيع اللحاق به، يدمرون لوحة التحكم الأساسية للمصعد، ونكتشف أن أحد أفراد هذه العصابة داخل المصعد.

ويوجد داخل المصعد محمد ثروت وهو غريب وكثير الهزار، ومحمود الليثي الذي يجسد دور رجل ملتحي ومتدين، وسيدة حامل وهي نورهان، ومحمد لطفي الذي يقول أنه رجل أعمال، ويسرا اللوزي وعمرو صالح الذين يظهرا كأصدقاء، ونجلاء بدر وسوسن بدر يظهران كنجمتين سينمائيتين، وعاملة بمنزل صاحب حفل عيد الميلاد وهي ندى موسى.

ويقرر أحد أفراد العصابة هو الضبع ويجسد دوره مصطفى درويش التدخل لإنقاذ المهمة، ويذهب مع البواب وينتحل شخصية مهندس الصيانة ليحاول التصرف.

مسلسل "بين السماء والأرض" من بطولة هانى سلامة، درة، يسرا اللوزي، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، منى عبد الغني، محمود الليثي، أحمد السلكاوي، والعمل سيناريو وحوار إسلام حافظ والقصة مأخوذة عن رواية الأديب الكبير نجيب محفوظ، ومن إخراج ماندو العدل.