رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بطلات حكاية "مش هنفرح بيكى" يتحدثن عن تجارب "جواز الصالونات"‎

وشوشة
وشوشة
كثير من الفتيات يرفضن "جواز الصالونات" وبعضهن ليس لديهن أي مشكلة في هذه الطريقة من الزاوج، وما بين القبول والرفض ناقش مسلسل "زي القمر" ضمن قصة تحمل اسم "مش هنفرح بيكي" صراع الفتاة في المجتمع العربي بكل شيء يخص الحياة الزوجية، ومن وحي الحكاية أجاب أبطال العمل عن العديد من الأسئلة، ومنها: هل الزواج للفتاة تحت أي ظرف أفضل من الأستقلالية في مجتمعنا الشرقي؟ وماذا عن رأيهم في "جواز الصالونات"؟

جومانا مراد
ونبدأ مع بطلة العمل جومانا مراد، التي كشفت أنها ترفض الزواج لفكرته أو تحت أي ظرف، موضحة، أن لا بد من وجود الشريك المناسب كي تستطيع أن تعيش الفتاة حياة سعيدة.

مها أبو عوف
وتحدثت الفنانة مها أبو عوف عن "جواز الصالونات" قائلة: "هو زي البطيخة بالضبط، ولكن أنا ضده لإنتى استحالة اتزوج من رجُل لا اعرفه"، أما عن فكرة الزواج لمُجرد أن تحصل الفتاة على لقب زوجه  كي تتحرر من ضغود المجتمع فقالت: "الزوج لمجرد اللقب لا طبعًا متستعجليش على الجواز الست مش محتاجة للراجل هي أقوى من الراجل تقدر تشتغل وتصرف الزواج لو مش هيكون ستر وهيكون حياة حلوة وتفاهم واستمرارية وقد المسؤولية وعندهم صبر، إذا هذه الشروط غير متوفرة الأفضل عدم الزواج".

نرمين زعزع
أما الفنانة نرمين زعزع فتحدثت عن إذا تأخرت في الزواج كان ممكن تتزوج لمُجرد لقب متزوجة، فقالت: "استحالة أن أتزوج لمُجرد أن أحصل على "لقب متزوجه"، فأنا ضدد فكرة إن الفتاة تتزوج لأن المجتمع ومن حولها أقنعها إنها وصلت لسن مُعين ومن الضروري أن تتزوج، الزواج لم يكن رحلة وهتنتهي فبحجز مكان هو حياة هكملها مع شخص في بينا تفاهم وصفات مشتركة".
وعن "جواز الصالونات" قالت "نرمين": "هو جيد ووسيله للتعارف، ولكن لازم يكون في تفاهم أو إعجاب بينهم هو بداية تواصل بين الطرفين فقط".

ألفت عمر
وذات الشيء قالته الفنانة ألفت عمر، ولكنها أضافت قائلة: "ليست ضد زواج الصالونات ولكني ضد اننا نتزوج دون أن نعرف بعض بمعنى أن الرجُل يتواجد في الصالون مرة والمرة الأخر يطلب الزواج لا أنا ضد هذا الأمر تمامًا، ولكن مع مساحة ووقت جيد كي نوصل لمرحلة الزواج سواء عن طريق الصالونات أو غيره".
وتابعت "ألفت"، إنها ضد الفتاة التى تتزوج لمُجرد أن في اعتقادها أنها ستتحرر من حديث المجتمع لأن هذا يجعل الزواج فيما بعد لم ينجح، وأكبر دليل على ذلك هو نسبة الطلاق أصبحت عالية في الفنرة الحالية.

محمد أبو داوود
ونختُم مع الفنان محمد أو داوود، الذي تحدث عن جواز الصالونات"، قائلًا: "أحيانًا يكون زواج الصالونات ناجح، وذلك علي حسب الشخصية، ولكن من وجهة نظري أنا أرجح أن يكون الزواج عن حب وبعد قصة حب من الطرفين".
وأوضح "أبو داوود" حديثه، قائلًا: "لأن الحب يجعل أحد الطرفين يغفر للأخر ويتغافل عن أخطاءه، فالحب له تأثير في استمرار العلاقات، أنا أب لبنتين، وعُمري ما فرض عليها هي تختار حياتها عشان تكون قد المسؤلية، الأب عليه التربية فقط، لكن الزواج أمر خاص بهم".