رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads

حوار/ باسكال مشعلانى: "جنان بجنان" حركت مشاعرى.. واستخدمنا "الكرتون" فى الكليب لهذا السبب!

باسكال مشعلاني
باسكال مشعلاني
تملك حس مرهف وموهبة قوية، تمكنت من الغناء بكل اللهجات، وتميزت بأدائها مختلف الألوان الموسيقية، كما إنها من الفنانات اللاتي يخترن أعمالهن بدقة وعناية فائقة، إنها المطربة اللبنانية باسكال مشعلاني.

وطرحت "باسكال" مؤخرُا أغنيتها الجديدة "جنان بجنان"، والتي حققت نجاحًا كبيرًا، وحرص "وشوشة" على إجراء حوار معها للوقوف على كواليس تحضير الأغنية وسبب تصوير الكليب بشخصيات كرتونية، كما كشفت لنا عن ‎ مواصفات الأغنية الناجحة.

إلي نص الحوار....

في البداية.. حدثينا عن كواليس "جنان بجنان" واختيارك لعناصره؟
منذ اللحظة الأولى التي سمعت فيها "جنان بجنان"، أعجبتني للغاية وشعرت من كلماتها بالبهجة والفرح، وتم الاتفاق مع الشاعر رمضان محمد، والملحن ملحم أبو شديد وتم التسجيل، فالأغنية جميلة، لمستني، وشعرت أننى سأقدم من خلالها قدرًا من الأمل وطاقة إيجابية نحتاج إليها حاليا .

كيف وجدت ردود الأفعال حول الأغنية بعد طرحها؟
الأغنية وصلت إلى الجمهور وتفاعل معها بشكل مميز، فهي لاقت استحسانا كبيرا حيث أن الجمهور يحتاج دائما إلى هذه النوعية من الأغاني التي تنشر البهجة بينهم، ونالت إعجاب الشباب والأطفال بصفة خاصة وهذا ما أسعدني للغاية.

لماذا تم تصوير كليب "جنان بجنان" بشخصيات كرتونية؟
تصوير الكليب أخذ منا ما يقرب من الشهرين للتجهيز واختيار الشخصيات الكرتونية التي ظهرت في الكليب، فهذه الفكرة جاءتنا بسبب الإجراءات الاحترازية بسبب تفشي فيروس كورونا، والتباعد الاجتماعي، فكانت أنسب حل لتصوير الكليب بهذا الشكل، بالإضافة إلي إنها نالت إعجابي، فهي مختلفة وجديدة.

في وجهة نظرك.. هل هذا التوقيت كان مناسبا لطرح "جنان بجنان"؟
بالتأكيد.. فاختيار هذا التوقيت لطرح الكليب مناسبا للغاية ولاسيما أنها تميل للإيجابية والبهجة والسرور الذي يتسم به فصل الربيع.

في رأيك.. هل الأغنية الناجحة لها مواصفات خاصة؟
بالطبع، الأغنية الناجحة لها مواصفات، وهنا تلعب خبرة الفنان الدور الأكبر فى بلورة شكل العمل وطريقة تقديمه للجمهور، ويمكن تقديم أعمال فنية ذات جودة أكبر، هوذه الخبرة التى أتحدث عنها تأتى من منطلق النجاح الذى تحقق، نجاح مغلف بالطموح والعطاء والقدرة على التميز والتجدد.

كيف تختارين أعمالك الغنائية؟
أختار أغنياتي بدقة وعناية، مع الحرص دائمًا على أن تكون الأغنيات على مستوى القيمة الغنائية التي تليق بالجمهور، فأنا حريصة أيضا على ذوق الجمهور وإحساسه المرهف، فأختار الأغنية التي أشعر إنها قريبة لقلبي والتي تليق على صوتي وتحتوي على شئ جديد ومتباين عن الأغاني التي قدمتها من قبل.

متى مرت باسكال مشعلاني بموقف قالت فيه "جنان بجنان"؟
منذ تفشي فيروس كورونا والوضع يسير "جنان بجنان".. فهناك أمور كثيرة في الحياة تجعلك تقول "جنان بجنان"، من بداية الدراسة "الأون لاين"، وابني يريد أن يدرس وفي نفس الوقت لا يريد، ولكني عندي ثقة بالله أن الأمور سترجع كما كانت وأفضل.

في وجهة نظرك.. هل اختلف ذوق الجمهور للطرب؟
لا، لم يختلف ذوق الجمهور في الطرب، ففي كل حفلاتي أقوم بالغناء لوردة وصباح، وكل الأغاني القديمة لأنها تجعل الجمهور يستمتع بصوتي، وفي الميني ألبوم قمت بتجديد أغنيتين وسأقوم بطرح واحدة منهما خلاله، فأنا من عشاق الطرب ولا يوجد أحد لا يحبه ولا يمكن لشىء أن يحل محله.

ألم تفكرين في خوض تجربة التمثيل؟
بالتأكيد لا أفكر.. فأنا اتخذت قرارا بالابتعاد عن التفكير في التمثيل كليا منذ أكثر من 7 أو ٨ سنوات، وأمثل فقط في الكليبات وهذا ما أفضله.

ما العوامل التي على أساسها تقيم "باسكال مشعلاني" نجاحها؟
أقيم نجاحي على أساس حب الناس، ونجاح العمل، وعندما أزور دول أخرى مثل تونس أو مصر أو لبنان، والكثير منهم يحفظون الأغاني التي قدمتها فهذا نجاح بالنسبة لي، بالإضافة لتفاعلهم على مواقع التواصل الاجتماعى بشكل طبيعي وحب العالم من كل وطن يلمسني بشكل حقيقي.

هل "باسكال مشعلاني" من أنصار الألبومات أم الأغاني "السينجل"؟
فكرة الألبومات لم تعد مثل السابق، فعند نزول ألبوم ستجد أن هناك أكثر من أغنية ستظلم فيه، لذلك أنا من أرجح الأغاني السينجل أو الميني ألبوم الذي لم تتخطى عدد أغانيه الـ 8 أغان.

هل تهتمين بالمنافسة وتنشغلين بها؟
لا أهتم إلا بالمنافسة الشريفة، لكن أن أغار من الآخرين عمرى ما أهتميت بها، فأشعر أننا فى السماء نجوم وكل نجم له طابعه الخاص والفنان يجب أن يحافظ على شكله وحضوره وصوته.

ماذا عن الأعمال الجديدة؟
انتهيت من ميني ألبوم يتضمن 8 أغنيات ويحمل الطابع البوب وكلاسيك والأغاني باللهجة البنانية والمصرية والخليجية، ومن المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.