محمد الكاشف ضمن قائمة أفضل 5 مديرين تنفيذيين فى مصر

اختارت مجلة “CEOTODAY " العالمية رجل الأعمال الشاب محمد الكاشف ضمن قائمة أفضل 5 مديرين تنفيذيين في مصر على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط في عام 2021.

‎ويأتي اختيار الكاشف بعد مسيرة ناجحة في مجال هندسة الطرق بدأها قبل التخرج في أواخر التسعينيات حتى تدرج في مجاله وعمل كرئيس ومدير تنفيذي لمجموعة Entra Roads safety Group.

‎
ويرى محمد الكاشف أن حصوله على هذه الجائزة بادرة أمل في وجود طاقات شبابية قادرة على إحداث تطور ونهوض في شتى المجالات، مؤكدا أن الشباب يمثل الأمل في طرق أفضل.

‎تخرج الكاشف من الأكاديمية البحرية قسم الهندسة المدنية إدارة مشروعات، وبدأ دراسته أيضا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2002.

‎عمل في هندسة الطرق و تأمين سلامة الطرق ومشروعات الصيانة للطرق والإسفلت إضافة إلى عمله كمهندس مشروعات ومدير جودة ومدير إنتاج، ومن خلال إدارة المشاريع ركز على اكتساب خبراته كمختص في هندسة طرق الصيانة والسلامة على للوصول لأفضل النتائج.

‎والكاشف مهندس تنفيذي وعضو في اللجنة الفنية بجمعية الطرق والسلامة المصرية، وبصفته واحدا من المؤسسين فقد ساهم في تطوير العديد من المعايير منذ عام 2002 وشارك في تطوير المعايير الخاصة بالمكونات والمواصفات منذ عام 2010.

‎وعلى الرغم من صغر سن الكاشف، إلا أن له إسهامات في النهضة بسلامة وصيانة الطرق وصيانة سطح الأسفلت وصيانة الطرق التي تقودها السلطة السياسية منذ عام 2013 في مصر، ونعمل حاليا علي صيانه مطار الغردقة بالكامل من صيانه ممر الطيران و بلاطات الخرسانة مع وزاره الطيران و شركة كونكورد للطرق تحت اشراف المهندس سليمان منصور مدير الشركة والمهندس شريف عماشة و نعمل ايضا علي صيانه مطار برج العرب و نفذنا اكثر من ٣٠ مطار بالاضافه الي الطرق. 

من جانبه صرح المهندس محمد عادل الكاشف المدير التنفيذي ان ما قامت به الدوله خلال السنوات الماضيه طفره في مجال الطرق والمطارات، مقدمًا الشكر لكل الشركات التي عملت مع الدولة يد بيد وساعدت في تنفيذ المشاريع. 

وأوضح أنه يعمل حاليا علي تطوير مجال صيانة الطرق والاسفلت بتكنولوجيا جديدة تقلل سعر تكلفة رفع صيانة وكفاءة الطرق وممرات الطيران بنصف تكلفه الطريقة العادية وقد يعود هذا علي الدوله بتقليل ميزانية الصيانة السنوية ٣٠٪؜ و ٥٠٪؜ من الوقت وبالفعل نفذنا خلال السنوات الماضية هذة التكنولوجيا في عديد من المطارات.

‎شركة ENTRA هي الشركة الرائدة في مجال السلامة على الطرق منذ 38 عامًا، وساهمت Entra في ما يسمى بـ"النهضة المصرية لمشروع الطرق" التي تقودها السلطة السياسية منذ عام 2013 في مصر، وقد نفذت عقودًا كبيرة ومتوسطة في هذا المجال مع وزارة الطرق والمواصلات ووزارة الطيران المدني علي ممرات الطيران، بالإضافة إلى العقود مع الهيئة الهندسية (وزارة الدفاع) في المطارات المدنية والعسكرية والطرق والمنشآت الخاضعة للوزارة، بالإضافة حاليًا لبعض الطرق في إفريقيا والشرق الأوسط (الكويت ، جنوب إفريقيا).

‎ويعد المهندس عادل الكاشف (رئيس مجلس الإدارة) هو مؤسس الشركة ومؤسس الصناعة (صناعة السلامة والصيانة على الطرق) في مصر والشرق الأوسط، وهو الرجل الذي يقف وراء هذا النجاح، حيث أصبح حلمه لتأسيس الشركة الأولى لطرق السلامة في مصر حقيقة. 

وتم تأسيس الشركة المملوكة ليس فقط على الهندسة الحديثة والتنفيذ المتطور، ولكن تأسست المؤسسة في الأساس على المصداقية والنزاهة وتقديم المشاريع عالية الجودة.
‎ 
ويعتبر المهندس عادل الكاشف مرجعًا ومعيارًا لهذه الصناعة لكل من القطاعين العام والخاص، وهو يمتلك قدرًا كبيرًا من الخبرة والحب والتفاني في هذه الصناعة مما جعله الرائد والأب الروحي لهذه الصناعة في مصر والشرق الأوسط.
وتساهم الطرق بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والنمو وتحقيق فوائد اجتماعية هامة، وأنها ذات أهمية حيوية من أجل جعل الأمة تنمو وتتطور، بالإضافة إلى ذلك في توفير فرص الحصول على عمل والخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية ويجعل شبكة الطرق حاسمة في مكافحة الفقر، و‎تفتح الطرق المزيد من المناطق وتحفز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ولهذه الأسباب، فإن البنية التحتية للطرق هي أهم الأصول العامة.

‎وتُظهر الدراسات الاستقصائية أن صيانة البنية التحتية للطرق بشكل كاف أمر ضروري للحفاظ على تلك الفوائد وتعزيزها، ولكن تراكم الصيانة المتميزة تسبب في تدهور لا رجعة فيه لشبكة الطرق، وإذا تم إجراء صيانة غير كافية، فقد تحتاج الطرق إلى استبدال أو إصلاحات رئيسية بعد بضع سنوات فقط، وأن هذا التدهور المنتشر عبر نظام الطرق يؤدي بسرعة كبيرة إلى ارتفاع التكاليف وتأثير مالي كبير على الاقتصاد والمواطنين.

وتقد شركة ENTRA (المهندس ، عادل الكاشف) لتطوير الطرق، مواد مانعة للتسرب من الطرق، مواد مضافة، مواد مانعة للتسرب ومنتجات الطلاء، مواد الطلاء والدهانات، وهى متجرك الوحيد لتوفير أدوات ومستلزمات صيانة الأرصفة.