رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

وزارة الصحة: فيروس كورونا لا يتأثر كثيرًا بالاختلافات الجوية ولكن!‎

قال محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن هناك انخفاضا ملحوظا على مستوى أعداد الإصابات بفيروس كورونا بأكثر من 50% مقارنة بما كان عليه الوضع في شهر ديسمبر وأن هذا الأمر يمثل مؤشرا إيجابيا للغاية وهو مدى التزام المواطنين بالضوابط الوقائية والاجراءات الاحترازية.

وأضاف من خلال برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن كل أجهزة الدولة عملت على تطبيق الإجراءات الحاسمة التي أعلن عنها مجلس الوزراء مثل تغريم عدم الملتزمين بارتداء الكمامة وأجهزة الحكم المحلي في الرقابة على المطاعم والكافيهات وغلق الأماكن المخالفة.

وأشار إلى أن العامل الأهم والأوحد في تقليل أعداد الإصابات هو التزام المواطنين وأن معدلات الالتزام في الموجة الأولى مماثلة لنظيرتها في الموجة الثانية ما أدى إلى خفض الأعداد المصابة.

وأوضح أن هناك مجموعة من الأعراض للإصابة بفيروس كورونا على رأسها العلامات المرضية التنفسية المشهورة وتتشابه مع جميع الأمراض التنفسية الأخرى مثل الانفلونز وهناك بعض الأعراض الأخرى المرتبطة بالجهاز الهضمي والأعراض الأخرى التي تظهر في مجموعة قليلة من المصابين.

وكشف أن فيروس كورونا لا يتأثر كثيرًا بالاختلافات الجوية لكن ما يصاحب الناس في فصل الشتاء بميل إحساس الناس بالدفء وغلق النوافذ يزيد من فرص الإصابة بالفيروس بسبب عدم وجود الهواء المتجدد.