محمد مهران: كتبت "لؤلؤ"فى 39 يوم.. ومى عمر سبب كبير لنجاحه‎

أعرب الفنان محمد مهران، عن سعادته بردود الأفعال والنجاح الكبير لمسلسل "لؤلؤ"، للفنانة مى عمر، مشيرًا إلى أن المسلسل هو قصة الفنانة مى عمر، وهو من قام بكتابة السيناريو والحوار، لافتًا إلى أن المخرج محمد سامى قام بترشيحه لكتابته بعد تعاونهم سويًا فى مسلسل البرنس.
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"وشوشة"، أنه وضع نفسه كممثل مكان كل شخصية خلال الأحداث، وهو ما جعل السيناريو أكثر واقعية، مشددًا على أنه واجه تحديًا كبيرًا خلال كتابته بسبب الوقت، حيث انتهى من كتابته كاملًا فى 39 يومًا، وكان من المقرر الانتهاء فى 40 يوم فقط، على 40 حلقة، وهو ما اعتبره بالوقت القياسى بالنسبة لكبار الكٌتاب.
وأوضح أن تلك التجربة بمثابة بداية حلم جديد، لاسيما وأنه بدأ فى كتابة السيناريو منذ عام 2011، محاولًا خوض العديد من التجارب مثل المسرح والصحافة والأفلام القصيرة، لافتًا إلى أن ما يحدث ليست صدف كونية ولكنها أقدار، مضيفًا أن الفنانة مى عمر، مجتهدة للغاية وجزء كبير من نجاح المسلسل يٌنسب لها ولنجاحها فى جذب فئات كبيرة من المجتمع لها، لأن العامل الأكبر دومًا يكون على بطل العمل.
وأشار إلى أنه تعاون مع المخرج محمد عبدالسلام، من قبل فى أول فيلم قصير له، وكان توعوى تابع لحقوق الإنسان، للحد من ختان الإناث، وكان يعتمد على الدعم الثقافى لتلك القضية من خلال أفلام قصيرة، معربًا عن سعادته لتكراره تعاونهم ولكن بأول عمل درامى لـ"عبد السلام"، ويكون من كتابته أيضًا.
الجدير بالذكر، أن مسلسل "لؤلؤ"، تصدر لترند موقع محركات البحث جوجل منذ بداية عرضه، وهو من بطولة مى عمر، أحمد زاهر، نجلاء بدر، سلوى عثمان، محمد الشرنوبى، جورى بكر، نرمين الفقى، إدوارد، ملك أحمد زاهر، تأليف محمد مهران، إخراج محمد عبد السلام، إنتاج تامر مرسي، شركة سينرجى.