رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

بالأرقام.. ايرادات أفلام دور العرض السينمائية فى "ليلة رأس السنة"‎

شهدت أفلام دور العرض السينمائية، مساء أمس، اقبالا ملحوظًا فى ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية، والتى تضم 9 أفلام وهم "ريما، الخطة العايمة، الصندوق الأسود، حظر تجول، صابر وراضى، عفريت ترانزيت، خان تيولا، زنزانة 7، توأم روحى".

وكشف الموزع السينمائى محمود الدفرواى فى تصريحات خاصة لـ "وشوشة"، عن ايرادات تلك الأفلام والتى حققت اجمالى 394 ألف و209 جنيه، ونكشف عنها تفصيلًا فى التقرير التالى...

ريما
احتل فيلم "ريما"، المركز الأول فى شباك تذاكر الايرادات أمس الخميس، محققًا 110 الف و794 جنيه، بعد أسبوع واحد من طرحه بالسينمات.
وتدور أحداث الفيلم حول فكرة الرؤى، هل كلها خير وهل بالفعل تتحقق أم قد يلعب القدر لعبته ويغير من مسار رؤية ما ويجعلها شر على كل من ظهر فيها، فمن خلال الطفلة "ريما" والتي تدرك ما لا يعرفه الأخرون، ونكتشف سر تاريخ يوم الثالث من مارس وما سيحدث به من جرائم نتيجة الصراع بين الحب والكراهية، فتتشابك اسرار تلك الجرائم بين كل ابطال الفيلم لكن الاجابة ستظل لدى "ريما".
"ريما"، بطولة محمد ثروت، مايا نصري، والطفلة ريم عبد القادر، ايهاب فهمي، هالة فاخر، فراس سعيد، مها نصار، احمد امام، اية سليم، منى جمال، احمد فتحي، علاء مرسي، محمد جمعة، عبد الحميد العوام، منتج فني مدحت لبيب، تصوير احمد عاشور، انتاج شركة ميكرز للإنتاج الفني للمنتج عمرو طنطاوي، تأليف احمد انور ومن اخراج معتز حسام.

الخطة العايمة
وجاء فى المركز الثانى فيلم "الخطة العايمة"، فى تزايد ملحوظ لايراداته، حيث حقق مساء أمس 86 الف و794 جنيه.
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي لايت حول أحد الأشخاص يتطلع إلى سرقة أحد البنك لوجود أوراق هامة في الخزانة، فيتفق مع عمرو عبدالجليل وغادة عادل، لتولي المهمة، واللذان يختاران اللصان الساذجان حمزون وعبدالله، لتنفيذ تلك المهمة، ويبدآن في تدريبهما.
الفيلم من بطولة غادة عادل ، عمرو عبد الجليل، على ربيع، محمد عبد الرحمن، وآخرين وعدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامي، وإخراج  معتز التوني.

الصندوق الأسود
وتراجع للمركز الثالث فيلم "الصندوق الأسود"، للفنانة منى ذكى، حيث حقق 68 الف و64 جنيه.
وتجسد منى زكي خلال الأحداث  شخصية ياسمين التي تفاجأ باقتحام غريبين لمنزلها في مهمة مصيرية لسرقة شيءٍ مهم، وتحاول الفرار منهما ولكن بلا جدوى، فإلى أي مدى ستتمكن من الصمود؟ هكذا تدور أحداث فيلم الإثارة الصندوق الأسود.
الفيلم من إخراج محمود كامل وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان، وبطولة منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر، أسماء جلال، وشريف سلامة.

حظر تجول
واحتل فيلم حظر تجول فى أولى أيام طرحه بالسينمات المركز الرابع فى شباك تذاكر الايرادات، مُحققًا 37 الف و474 جنيه.
ويتتبع الفيلم قصة فاتن بعد عشرين عامًا من خروجها من السجن، بسبب ارتكابها جريمةّ مريعة، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاًعن اجابات لأسئلة مسكوت عنها، لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.
"حظر تجول"، بطولة الهام شاهين، أمينة خليل، الممثل الفلسطيني كامل الباشا، وهو من تأليف وإخراج أمير رمسيس.

صابر وراضى
واحتل فيلم صابر وراضى المركز الخامسن محققًا 49 ألف و289 جنيه.
وتدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال ومواطن بسيط، يقع كلا منهما بالعديد من المواقف خلال أحداث العمل، ونرى كيفية تجاوزها والتعامل معها.
كما تواصل تصوير مشاهدها ضمن أحداث قصة "أمل حياتى"، ضمن مسلسل "الا انا"، حيث تجسد شخصية زوجة والد الفنانة حنان مطاوع ولها أربعة أبناء غير أشقاء للفنانة حنان مطاوع ويعيشون جميعهم فى منزل واحد، لافتة إلى أن شخصيتها تحمل العديد من المفاجأت التى تجمعها مع الفنانة حنان مطاوع وينكشف عنها بنهاية القصة.

عفريت ترانزيت
وجاء فى المركز السادس فيلم "عفريت ترانزيت"، والذى حقق 10 الاف و889 جنيه.
الفيلم من بطولة محمد ثروت وبيومى فؤاد وأسماء أبو اليزيد، وأحمد فتحى ومحمود الليثى، وهدى مجد ومحمود حافظ ومحمد جمعة، ويظهر أحمد فهمى وحمدى الميرغنى ومصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن كضيوف شرف في الأحداث، والعمل من إخراج ياسر هويدى، وتأليف أحمد عامر وتامر عبد الحميد وإنتاج شركة سينرجى فيلمز وتدور أحداثه فى اطار كوميدى.

خان تيولا
واحتل فيلم "خان تيولا" المركز السابع فى ايرادات شباك التذاكر، محققًا 10 الاف و811 جنيه.
وتعود أحداث الفيلم إلى فترة الأربعينيات حول فكرة الخلود وتمسك الإنسان بالحياة، وذلك داخل فندق تم بناؤه قبل الحرب العالمية الثانية عام 1939.
فيلم "خان تيولا" من بطولة كل من وفاء عامر ونضال الشافعى ومحمود البزاوى وأحمد كمال ومحمد عبد الواحد وعلي الشجيري وراندا البحيري وعبير منير وزهرة الحروفي والمطرب عز الأسطول، ومجموعة كبيرة من المواهب الشابة، ومن تأليف وإخراج وسام المدنى.

زنزانة 7
وجاء فى المركز الثامن، فيلم "زنزناة7"، والذى حقق 10 الاف و47 جنيه.
"زنزانة 7" من بطولة أحمد زاهر، نضال الشافعي، منة فضالي، مايا نصري، إيهاب فهمي، مدحت تيخا، عبير صبرى وآخرين، ومن تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت.

توأم روحى
وتذيل القائمة فيلم "توأم روحى"، والذى حقق 10 الف جنيه.
"توأم روحى"، تدور أحداثه فى إطار رومانسى، من بطولة حسن الرداد، أمينة خليل، عائشة بن أحمد، وآخرين من تأليف أماني التونسي وإخراج عثمان أبولبن وإنتاج أحمد السبكي.