فيلم "Limbo" لأمير المصري يحصد 3 جوائز في ختام مهرجان القاهرة السينمائي

حصل فيلم Limbo للنجم أمير المصري على 3 جوائز في ختام الدورة الـ 42 في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والتي تضمنت جائزة الهرم الذهبي كـأفضل فيلم، جائزة المساهمة الفنية المتميزة، وجائزة الاتحاد الدولي للنقاد "فيبريسي - FIPRESCI ".

وأعربت إلهام شاهين عن قوة موضوع الفيلم وقالت "أحيي أمير المصري لاختياره موضوعًا عن اللاجئين، القضية التي مسّتنا كُلّنا طوال الفيلم" كما تمنّت النجمة السلام والخير لكل المجتمع العربي، أما النجمة سلوى محمد علّي فقد قالت نصًا "كل ده يطلع من يا واد أنت"، وأشادت بالسيناريو وبعلاقه الشخصية بما حوله لدرجة جعلتها تتأثير كثيرًا بالفيلم.

ومؤخرًا حصل فيلم Limbo على جائزة أفضل فيلم في مهرجان ماكاو السينمائي، كما اختارت منظمة جوائز السينما المستقلة البريطانية (BIFA) النجم أمير المصري في القائمة القصيرة لجائزة أفضل ممثل عن فيلم Limbo وذلك بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه في الفيلم، ليتنافس على الجائزة مع النجم المخضرم أنتوني هوبكنز.

وتدور أحداث فيلم Limbo حولو شخصية عمر، شاب موسيقى وله مستقبل واعد، يبتعد عن أسرته السورية إلى جزيرة إسكتلندية في انتظار نتيجة طلب اللجوء، الفيلم يكشف كيف هو مؤثر تعدد الثقافات من خلال معاناة الأمل لأحد اللاجئين.