رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

محمد حفظى يكشف سر "sold out" لأفلام مهرجان القاهرة‎ السينمائى

كشف محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي عن سر "sold out" أو انتهاء تذاكر السينما الخاصة بأفلام فعاليات المهرجان، قائلًا: "إحنا كنا في تحديات كبيرة جدًا، وكل صالات العرض كانت شغالة بنسبة 50 بالمئة فقط نظرًا لانتشار فيروس كورونا مؤخرًا حول العالم".
وتابع محمد حفظي على هامش ختام مهرجان القاهرة السينمائي، قائلًا: "سعيد جدًا اننا بنختم المهرجان في ظل هذه الظروف، والحمد لله ارداتنا كانت قوية جدًا"، كاشفًا أن الأقبال من قبل الجمهور في هذه الدورة كان كثيف وأكثر من العام الماضي.
ويُقام حاليًا ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورته الـ 42، برئاسة محمد حفظي، وسط حضور كبير لنجوم الفن وصناع السينما بدار الأوبرا المصرية، ويشهد تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة بعد عرض أفلامها المميزة في المسابقات المتنوعة للمهرجان.
يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، عُرض 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.