أحمد داوود: اتمنى أحمد مالك ينال جائزة خلال مهرجان الجونة‎

أكد الفنان أحمد داوود، أنه يتمنى أن ينال الفنان أحمد مالك جائزة في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي، لأن فيلم "حارس الذهب" الذي يُعرض ضمن فعاليات المهرجان جيد، ويستحق الجائزة.

وتابع "داوود"، خلال حفل ختام المهرجان، قائلًا: "أحمد مالك عجبني جدًا وعمل الدور حلو، والفيلم بإكمله يستحق جوائز وليس جائزة واحدة".

وتدور أحداث فيلم "حارس الذهب"، حول جمال أفغاني الذي يحاول الهروب من حياته القاسية في استراليا الغربية والعودة إلى وطنه في عام 1897، يتعاون مع رجل قادم من الغابات، لتهريب سبيكتي ذَهْب تحملان علامة التاج الملكي، ويتوجب على الثنائي خداع رقيب شرطة نشيط يحاول مع قواته الوصول إلى المصهر السري، المصهر بالنسبة لجمال وشريكه هو المكان الوحيد الذي يمكن فيه، إزالة علامة التاج من على السبائك بأمان.

ويُقام حاليًا حفل ختام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة، تحت شعار "الإنسان والحلم"، بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن، وذلك وسط العديد من الإجراءات الاحترازية نظرًا لانتشار فيروس "كورونا"، وقد تم عرض الفيلم التونسي "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة كوثر بن هنية، في أول عرض له في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك يوم افتتاح المهرجان الأسبوع الماضي حيث عُرض لأول مرة عالميًا في مهرجان فينيسيا السينمائي.