رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بعد تصدره الترند بسبب "مارفل".. من هو المخرج محمد دياب؟

المخرج محمد دياب
المخرج محمد دياب
دخل المخرج محمد دياب، في قائمة ترندات محرك البحث جوجل، بعدما وقع الاختيار عليه، من قبل شركة مارفل الأمريكية؛ لتقديم أحدث مسلسلاتها عن الأبطال الخارقين Moon Knight، الذي سيعرض على منصة ديزني بلس.
والمعروف عن المخرج محمّد دياب مناقشته للمواضيع الحسّاسة في المجتمع المصري، وأكبر مثال على ذلك فيلم “678” الذي يناقش فيه معاناة فتيات مصر مع ظاهرة التحرّش الجنسي، وهو أوّل فيلم سينمائي طويل يقوم دياب بكتابته وإخراجه في عام 2010. أمّا في آخر أعماله “اشتباك” 2016 (وهو التجربة الإخراجيّة الثانية له، بينما شارك شقيقة خالد في كتابة السيناريو) فيناقش القضايا السياسيّة في مصر في إطار من العنف والرومانسيّة والكوميديا.
شاركت النجمة نيللي كريم الممثلين طارق عبد العزيز وهاني عادل بطولة فيلم “اشتباك” وتم تصويره في مدّة لا تزيد عن 26 يوماً وفي مساحة 8 أمتار فقط، كما شارك به دياب في افتتاح مسابقة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي 2016 حيث حصل هناك على إشادات نقديّة كبيرة، كان من ضمنها ما كتبه الممثّل الأمريكي توم هانكس عبر صفحة فيسبوك قائلاً: “هذا الفيلم سيكسر قلوبكم ولكنه سيوسّع آفاقكم”.
كما قام "دياب" بتأليف العديد من الأعمال، منها السهام المارقة، طايع، طلق صناعي، اشتباك الجزيرة بجزأيه، خطوات الشيطان، ألف مبروك، بدل فاقد، أحلام حقيقية.