رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بين الكوري والأمريكي.. هل فيلم "خط دم" مستوحى من أعمال أجنبية؟

وشوشة
وشوشة
كشفت منصة "شاهد" الإلكترونية عن البوستر الرسمي لفيلم "خط دم" منذ عدة أيام، وروجت له الفنانة نيللي كريم، بطلة الفيلم، وظافر عابدين، وسيبدأ عرضه يوم الجمعة المقبلة 30 أكتوبر، وتصدرت نيللي كريم وظافر عابدين البوستر ويجلس أمامهما طفلان على كرسيين.

البوستر
بعدها لاحظ البعض التشابه بين البوستر مع الفيلم الكوري "A Tale of two sisters" الذي طُرح عام 2003، حيث ظهر خلاله أب وزوجته يقفان خلف بنتين جالستين على أريكة، و ذلك ما يطرح تساؤل عند البعض إذا ما سيكون هناك تشابه فى قصة العملين.
اما فيلم "A Tale of two sisters"تدور أحداثه حول فتاتين تعيشان مع والدهما وزوجته الممرضة، في منزل غريب، ودائمًا زوجة الأب تعامل الفتاتين بقسوة، مما أثر كثيرًا على تصرفات وشخصية الفتاة الصغيرة التي أكثرت من طلب المساعدة من شقيقتها الكبرى للنجاة من تلك الزوجة، وتتعامل الشقيقة الكبرى بطريقة غريبة مع والدها، وتصرفاتها يشوبها الغموض، وتكون مريضة بمرض لا يتم فهمه سوى في نهاية الفيلم، وظهر ذلك المرض عليها جليًا بعد وفاة والدتها، وعلمها بأن الأب كان واقعًا في غرام تلك الممرضة قبل وفاة والدها.
 

القصة الدرامية
وبعد أن تم الكشف عن عن قصة فيلم "خط دم"، ربط البعض بينه وبين الفكرة الرئيسية للفيلم العربي وفيلم "مقبرة الحيوانات" (Pet Sematary) المقتبس عن إحدى أشهر الروايات للكاتب ستيفن كينغ، والذي سبق وقدم مرة عام 1989، قبل أن يعاد إنتاجه مرة أخرى العام الماضي.
وفلم "مقبرة الحيوانات" (Pet Sematary) يحكي عن طبيب ينتقل مع أسرته للسكن في الريف، وهناك يكتشف أنهم قد سكنوا بالقرب من مقبرة للحيوانات الأليفة، وحين يتعرض قط العائلة لحادث يقررون دفنه هناك؛ لكنهم يُفاجأون به وقد عاد للحياة، لذا ما إن تتعرض ابنة الطبيب لحادث هي الأخرى وتموت، حتى يقرر كما يليق بأب مكلوم دفن ابنته في المقبرة نفسها على أمل إعادتها للحياة، حتى ولو كان ذلك سيجعلها أكثر عدوانية وشيطنة.  
اما فيلم "خط دم" تدور أحداثه حول الزوجين "لميا" و"نادر" اللذين يستمتعان بحياتهما مع طفليهما التوءم، قبل أن يتعرض أحدهما لحادث مأساوي يشوبه الغموض، ومع دخول الطفل في غيبوبة طويلة، يقرر الوالدان السعي لإنقاذ الصبي مهما كلفهما الأمر، وهو ما يدفعهما لتنفيذ خطة يائسة ومجنونة، وما إن يستيقظ الصبي من نومه العميق حتى ينقلب كل شيء رأسا على عقب، خاصة مع التبعات المخيفة التي تلي ذلك.