رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

مفتى الديار المصرية: يحزننا التطاول على رسول الله

قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية أثناء حلوله ضيفا على د. حسن راتب فى الاحتفالية بمناسبة المولد النبوى " صالون المحور الثقافى " بتوجيه الشكر على هذه  الدعوة الكريمة، وأن لقائنا اليوم فى احتفالية المولد النبوى وأن رسول الله هو أحلم الناس وأكرمهم وأشجعهم وأنه بالمؤمنين رؤوف رحيم.
وأشار مفتي الديار بأن أحد العلماء كتب كتاب عن فضل ليلة القدر وليلة ميلاد المصطفى وانتهى الى ان ليلة ميلاد المصطفى لها فضل كبير يرتفع على ليلة القدر ، فلولا رسول الله ما كان هذا العالم ولا كنا.
وتابع مفتي الديار أن الرسول أحب كل شئ واحبه كل شئ، وأحب مكة والمدينة و الكون بأجمعه، ومحبة رسول الله لكل المخلوقات بشتى أنواعها ، فكان رسول الله إذا وضع الحصى فى يده الشريفة يسبح وكان يسمع تسبيحها، والماء يفيض من بين يديه، وحن إليه الجذع "الشجرة "، فنحن فى شرف أن آمنا بك يا رسول الله، ونحن وإن كنا نعصى ربنا وتحيط بنا الشهوات إلى إن حبنا لسيدنا رسول الله " ص" كبير وإننا نرجو شفاعتك يا رسول الله، وتركت فينا يا رسول الله قرأن يقرأ وسنة تتبع.
وأوضح مفتى الديار المصرية: يحزننا أن يتطاول عليك الناس ولكن الرسول كان حليما بالخلق، وحينما تطاول عليك الناس نزل جبريل على رسول الله لو أمرتني أن أطبق عليهم " الأخشبين " الجبلين ولكن رسول الله كان رحيما بهم، ونحن نلتمس هذه الرحمة ونقول بان الذى سابك وآذاك فإن الله كافيك، ولكنهم لم يروك ببصيرتهم ليعرفوا سماحتك ورسالتك ووسطية الإسلام، وصلى الله وسلم عليك يا رسول الله.
واختتم كلمته بالدعاء أن يلهمنا لله الحكمة والصواب وأن نقتدي بسنة النبي ونتحلى بأخلاقه الطيبة وكل عام والأمة الإسلامية بخير .