رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"أنوى تقديم عمل إذاعى".. آخر تصريحات الراحلة شويكار

وشوشة
وشوشة
اشتهرت بأنوثتها الطاغية وخفة ظلها المعهودة، ملامحها امتلأت بالعذوبة والملوحة، وصوت يعلوه المرح دائماً، اجتمع كل هذا ليُشكل واحدة من أعلام الفن المصري مكنتها من سحر قلوب الجماهير، و لم تحصرها أنوثتها في أدوار معينة، بل رأيناها تتألق في كل الأدوار والأشكال، ومثلت في كل شيء، سينما ودراما ومسرح، إنها القديرة شويكار، والتي رحلت عن عالمنا منذ ساعات قليلة عن عمر يناهز ٨٥ عاماً، بعد صراع مع المرض.
ويستعرض "وشوشة" آخر تصريحات "سيدتي الجميلة" في وسائل الإعلام قبل وفاتها:
١- تقديم شيء عن قيمة الأسرة والترابط العائلي والمبادئ والتراحم، فقد قلت هذه الأعمال بشدة، وأنا أقول إن مشاكل المجتمع في معظمها سببها نقص الحب وعرض العنف والبغض والصراعات على الشاشة.
٢- هناك ممثلات رائعات وفنانات بمعنى الكلمة وأعتبرهن ملكات في السينما مثل هند صبري ومنى زكي ومنة شلبي. ويعجبني ذكاؤهن وتميزهن في أعمالهن وطريقة اختيار الأدوار والشخصيات، وهن على قدر كبير من الموهبة والاجتهاد والمسؤولية، واستطعن تحقيق نجومية في أعمال درامية وسينمائية جادة وتهم الناس.
٣- لم أعتزل الفن فأنا أحبه واحترمه جداً و ستروني عبر الراديو والإذاعة فقط، بالفعل معروض عليّ عمل، ولا أحب أن أظهر في التليفزيون في الوقت الحالي.
٤-عن فيروس كورونا ومتتبعاته أعربت الراحلة عن استيائها من استهتار الشعب، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، قائلة: «الحكومة بتدلعنا دلع وترش، والتليفزيون يقول اقعدوا في البيت، والناس تهزر وتستهتر»، وتابعت "الأوضاع في الماضي لم تكن بهذه السهولة الموجودة الآن، متوجهة برسالة للمواطنين: «اقعدوا في البيت وخلوا بالكم».
٥- عن الاختلاف بين الماضي والحاضر في الفن والحياة، تقول "تزعجني حالياً أمور كثيرة، أبرزها أن الناس أصبحوا أكثر طمعاً وجشعاً والمادة تسيطر عليهم، بينما زمان لم تكن الحياة هكذا، بل كان هناك حب وتراحم وشفقة وود ومبادئ وترابط بين الناس، ويحزنني ما أراه الآن من تفكك وطمع وبلطجة في المجتمع، ويحزنني أكثر أن أجد هذا يعرض على الشاشات بصورة متكررة".