رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بعد تصدر نتيجة الثانوية العامة محرك بحث "جوجل".. شاهد كيف جسدتها السينما المصرية‎

وشوشة
وشوشة
مازال البحث جاري بين أطياف الشعب حول جملة "نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠" على أعتاب محرك البحث لدى موقع "جوجل"، أيام وتفصلنا عن ذلك الشبح الذي لا يخلو من أي بيت مصري، والإنتظار الأليم الذي يصحبه "زغاريد" الفرح والنجاح أو بكاء الفشل.. يعتقد البعض أن بظهور نتيجة الثانوية العامة ينتهي عام الحزن والآلآم لكن الصدمة الكبرى تكتشف أنها بداية الآلآم وليس نهايته وإلى أن نصل لهذا اليوم الأليم نرصد في هذا التقرير تفاصيل مشاكل ومواقف الثانوية العامة التي جسدتها السينما المصرية.

رمضان مبروك أبو العلمين حمودة

يدور الفيلم حول شخصية تدعى مبروك أبو العلمين حمودة، وهو مدرس في بلد ريفي تسمى ميت بدر حلاوة، ويخشاه الجميع بسبب حزمه وانظباطه.
ويعمل رمضان مدرسا في مدرسة خاصة بها أبناء كبار المسئولين، وجميع الطلبة من الثانوية العامة، ويعلم أن جميع الطلبة في المدرسة الخاصة متعلقين بمطربة شهيرة، فيقرر أن يبعدهم عنها ليقع هو في حبها.

إي يو سي

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب الذين يقومون بإنشاء جامعة خاصة بعد فشلهم فى الحصول على مجموع مرتفع في الثانوية العامة، ثم يكتشفون من خلال هذه الجامعة الكثير من الأخطاء والمعوقات في النظام التعليمي في مصر، التي تؤثر حتى على حياتهم الشخصية.

صعيدي في الجامعة الأمريكية

تدور أحداث الفيلم حول طالب صعيدي "خلف" محمد هنيدي والذي حصل على ترتيب أول في الثانوية العامة، فحاز على جائزة الالتحاق بالجامعة الأمريكية في القاهرة، يسافر ويقيم هناك مع اثنين من زملائه، وفي الجامعة يتعرف على زملاء عديدين ويقع في حب زميلته عبلة التي كان يشاغلها أستاذها بالجامعة، وكانت سيادة تحبه، ولكنه لا يبادلها نفس الشعور وعندما تخبرهم عبلة بخطبتها على سراج، وتبدأ سيادة في جذبه ويحبها ويقرر الزواج منها.

إسماعيلية رايح جاي

يواصل إبراهيم "محمد فؤاد" دراسته ويحوز على شهادة الثانوية العامة.
وبعدما يقابل الفنان عزت أبو عوف الذي يكتشف موهبته في الغناء، يصير إبراهيم مطربًا معروفًا.
كما يعيش إبراهيم علاقة حب مع جارته سلوى "حنان ترك" التي ينافسه في حبها زيزو "خالد النبوي"، الذي يطمح للتفوق في كرة القدم، كما تتعزز علاقة الصداقة بين إبراهيم وعبد المنعم "محمد هنيدي" الذي زامله في الدراسة.

مدرسة المشاغبين

تدور أحداث الفيلم حول ناظر يعمل بإحدى المدارس الثانوية، ويعاني من وجود خمسة طلبة مشاغبين يضمهم فصل واحد ومنهم ابنه منصور والذين يتسببوا دومًا في العديد من المشاكل داخل وخارج المدرسة.
وفي يوم من الأيام تصل إلى المدرسة معلمة شابة تدعى عفت عبدالكريم، وتتولى مسؤولية هذا الفصل المشاغب، لتتعرض منذ لحظة دخولها المدرسة لمضايقات كثيرة من الطلبة، ولكنها تصمم على تقويم أخلاقهم.