أحمد الفيشاوى يكشف كواليس برائته من السجن بسبب ابنته

أوضح الفنان أحمد الفيشاوي، أسباب قرار المحكمة بإلغاء حبسه بقضية نفقة ابنته وزوجته، قال أحمد الفيشاوى عبر حسابه بموقع.

وكتب "الفيشاوى ":"قضت محكمة جنح الدقي ببراءة الفنان احمد الفيشاوي من الحكم بالحبس لمدة سنه لامتناعه عن تنفيذ حكم نفقه بعد ان الغت محكمة الاسره هذا الحكم والذي كان يفرض علي احمد الفيشاوي دفع مبلغ ٢٣٠٠٠جنيه استيرليني قيمة ايجار الشقة التي تقيم فيها هند الحناوي مع زوجها الحالي في انجلترا بالاضافه لمبلغ ٧٠٠٠جنيه اجر مسكن للجده التي تقيم في القاهره والصغيره تقيم بالمخالفه للقانون مع زوج امها بانجلترا ".

وتابع قائلاً :" وكذلك مبلغ ثلاثة الاف جنيه للجده للام بصفتها الحاضنه القانونيه وهي لم تنفذ حكم تىحضانه وتترك الصغيره تعيش بنجلترا وتحرم الاب واسرته من رؤيتها منذ اكثر من ستة سنوات كامله حتي توفي الجد الي رحمة الله دون ان تلبي له الصغيره رغبته وطلبه الاخير في ان يراها ولو لمره واحده".

وأضاف" هنا تلعب محكمة الاسره دور حيوي وخطير للتوازن الاجتماعي بين اطراف الاسره حتي في ظل الخلافات الاسريه التي تصل للانفصال بين الاباء والامهات ورسم طريق دقيق لا يحيد عن الحق لاطراف العلاقه الثلاثه الاباء والامهات والاطفال لما لهذا الدور من خطورة في حياة الدوله باكملها وذلك لان الاسره وافرادها هم النواه الاولي في بناء الدوله".

واستكمل حديثه قائلاً" ولذلك فان القانون يحدد حقوق كل طرف وواجباته تجاه الاخر بصوره دقيقه جدا لا تسمح لاحدهم ان ينال حقوق ولا يلتزم بما عليه من واجبات.. لا سيما في بعض الحالات التي تحاول الام التربح من وجود الصغير معها وتحول العلاقه الاسريه الساميه الي علاقه تجبر فيها الاب علي الانفاق حتي دفع ايجار الشقه التي تقيم فيها مع زوجها مثل هذه الحاله والجده التي لا تنفذ حكم الشمل الصادر من ٢٠١٧ وعلي الرغم من ذلك تستخدم حكم الضم للحصول علي اجر حاضنه ثلاث الاف جنيه شهري وسبعة الاف جنيه اجر مسكن للصغيره والصغيره لاتعيش معها اصلا".

و ختم قائلاً" الحكم يوضح ان محكمة الاسره توازن في احترافيه شديده مصالح اطراف الاسره بالكامل وترعاها لتحقق مصلحة الجميع دون ان يجور طرف علي الاخر ويحرم اب واسرته من رؤية ابنائه والتواصل معهم".