بعد تعرض طفل سوري للاغتصاب.. نجوم الفن يعبرون عن غضبهم بهذه الكلمات ‎

تعرّض طفل سوري يبلغ من العمر 13 عامًا، لاعتداءات متكررة بالضرب والتحرش والاغتصاب من قبل ثلاثة من شباب بلدة سحمر في البقاع الغربي في لبنان، ومنذ سماع هذه الجريمة، خرج الجميع ليطالب بمعاقبة الفاعلين، بعد تعرض هذاةالطفل  لتعذيب نفسي وجسدي إذ عمد المجرمون في بعض الأحيان إلى ربطه والتناوب على الاعتداء عليه بالضرب والتحرّش والاغتصاب، وكان من ضمن هؤلاء الناس الذين طالبوا بمعاقبة فاعلين تلك الجريمة، الفنانين حيث كتب العديد من نجوم الفن في الوطن العربي وعبروا عن غضبهم الشديد عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.
كندة علوش
والبداية مع الفنانة كندة علوش، حيث عبرت عن غضبها الشديد من تعرض طفل سوري للاغتصاب، قائلة: "جريمة الإعتداء على الطفل السوري مرعبة ومؤلمة إلى أبعد الحدود، لا يجب السكوت عنها، تحية لكل شخص حر يدافع عن هذه القضية بعيد عن أي اصطفاف قومي عنصري طائفي"، مُضيفة: "يارب ارحمنا من هذه النماذج من الوحوش البشرية وأمراضها وقذاراتها وأنزل بهم أشد العقاب".


سلافة معمار
ورفضت الفنانة السورية سلافة معمار، الصمت عن الجرائم، متابعة: "الصمت عن الجرائم التي ترتكب بحق الطفوله مشاركه غير مقصودة بإستمرار ها في كل مكان هناك أطفال تنتهك براءتهم يوميا منهم من نسمع بقصتهم ومنهم من يتألم بصمت، العداله للطفل السوري".

لطيفة
أعربت الفنانة لطيفة عن حزنها من واقعة، قائلة: "مساء الخير أنا امبارح عشت في كابوس بسبب خبر الطفل السورى اللى اغتصبوه، بقيت خايفة ادخل تويتر والاقى مثل هذه الأخبار استغفر الله العلي العظيم".




نسرين طافش

استنكرت الفنانة نسرين طافش، وقوع جريمة اغتصاب طفل سوري من قبل شباب لبنانيين التي هزت لبنان، متسائلة :"
 
وقالت الفنانة نسرين طافش: "أين منظمة حقوق الطفل من جريمة اغتصاب الطفل السوري متى يحاسب الوحوش مغتصبين الطفل السوري في لبنان"، مُضيفة: "كم طفل آخر يجب أن يغتصب حتى تتم محاسبتهم بعيدًا عن الطائفية وباسم الانسانية، اللهم انزل بهم وبامثالهم اقسى درجات العقوبة ليكونوا عبرة لكل من لم يعتبر"





نجوى كرم
وقالت الفنانة نجوى كرم، أنه أصبح لا يوجد شيء اسمه حرام بعد تلك الجريمة فكتبت: "المؤسف إنّو ما بقى في شي بالدّني اسمه عيب واسمو حرام، نْباع الضّمير بسوق الحقارة".

سيرين عبد النور
وطالبت الفنانة سيرين عبد النور، الصحافة والإعلام بشكل عام لوقف الجرائم، قائلة: "انتو دوركم كصحافه وفنانين تقدموا القيامه علي جريمه شنيعه خلصنا إغتصاب وتحرش كل شوي بنسمع خبريه والله العظيم قلبي ع هالله شو بيكون بياني هو أهله الله يحمي أطفالنا من هالمجرمين". 
 
قصي خولي  
أما الفنان السوري قصي خولي، فنشر  خلفيه سوداء تعبر علي الحداد والحزن، وعلق عليها: "العداله للطفل السوري".


نادين نسيب نجيم
عبرت الفنانه نادين نسيب نجيم، عن غضبها بمطالبة للطفل السوري، قائلة: "عقاب المغتصب حق".  
 
تيم حسن   
ونختُم مع الفنان السوري تيم حسن، الذي اكتفى بكتابة : "العداله للطفل السوري".