رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

ملخص الحلقة 28 من "الاختيار".. معركة كمين البرث واستشهاد العقيد أحمد المنسى‎

 مسلسل الاختيار
مسلسل الاختيار
بدأت أحداث الحلقة الثامنة والعشرون من مسلسل "الاختيار"، بتمزكر التكفيرين حول الكمين فى الساعات الاولى من الصباح، ونشروا قواتهم وأسلحتهم الثقيلة حول الكمين بكل اتجاه وحاصروه، وشاهدهم المجند خالد موسى "محمد عز"، فصاح فى زملائه "حرس سلاح"، فجمعوا قوتهم ولكن التكفيرين كان بحوزتهم أسلحة ثقيلة وقذائف هاون، ومتفجرات.

وظلت المقاومة من قوات الجيش والذى كانوا يؤكدون على الا يؤخذ أحدًا منهم سواء كان حى او استشهد، ومنعهم من دخول "الكمين"، والا يتمكنوا من رفع علمهم عليه، وصعد "المنسى" بمفرده الى الاعلى وظل يقنتصهم فردً تلو الآخر، حتى جاء امر الله وتم استهدافه من أسفل رأسه فى عنقه من الخلف فاستُشهد.

ويتناول مسلسل الاختيار لأول مرة فى الدراما المصرية، حياة الشهيد أحمد صابر المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذى استٌشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.

"الاختيار" بطولة أمير كرارة، أحمد العوضى، آسر ياسين، دينا فؤاد، وآخرين، من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية كلبش الذين قدموها سوياً، من إنتاج "سينرجى "، ومنتج فنى للمسلسل فتحى إسماعيل.