رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ مصطفى خاطر: لا تشغلنى المنافسة.. والهدف من "عمر ودياب" إسعاد الجمهور‎

استطاع الفنان مصطفي خاطر أن يلفت الأنظار إليه منذ أول ظهور له على خشبة مسرح مصر بخفة دمه وروحه، كما إنه لمع فى تقديم العديد من الأعمال التى تركت بصمة إيجابية وتكوين قاعدة جماهيرية كبيرة، كما إنه  لم يتميز بالكوميديا فقط فقدم أيضا التراجيديا من خلال مسلسل "طلقة حظ" وحقق به نجاحا كبيرا العام الماضي فأثبت مدى براعته في التنوع بين أدواره كممثل، والذى قدم في السباق الرمضاني لهذا العام مسلسل كوميدي "عمر ودياب"، اجتمع عليه أفراد الأسرة وأضحك الجميع من خلال كوميديا راقية وبالرغم أنه في الظروف الحالية من الصعب أن تجعل شخص يبتسم، لكن الفنان مصطفى خاطر، فعل الصعب وجعلنا جميعًا نضحك من قلبنا.

وتحدث مصطفي خاطر، فى حوار خاص لـ"وشوشة"، عن كواليس "عمر ودياب"، وأسباب مشاركته فيه، وإلى نص الحوار..

كيف تابعت أصداء وردود أفعال مُشاركتك بمسلسل "عمر ودياب"؟

تابعت ردود أفعال الجمهور وتعليقاتهم على السوشيال ميديا والشارع المصري، والحمد لله جميعها إيجابية وسعيد للغاية بها، كما إنها توحي أن المسلسل نال إعجاب الكثيرين، كما إني تلقيت العديد من الإتصالات من الزملاء تهني بالمسلسل.

وما الذي جذبك لهذا العمل عند قراءة السيناريو؟

في البداية الذى جذبني للعمل هو وجود الفنان علي ربيع ولاسيما إنه التعاون الأول بيننا في الدراما، وكنت أتمني تقديم مسلسل يجمعنا سويًا، كما أن تقديم عمل يناقش فكرة "البحث عن وظيفة" لافت انتباهي وأعجبتني.

كيف ترى منافسة الأعمال الكوميدية لمسلسل "عمر ودياب"؟

لا تشغلني منافسة أحد، فكل مايشغلني السيناريو" والفكرة المقدمه للمشاهد، كما يشغلني الجمهور، فدائما أحرص على تقديم عمل مميز يترك فيهم أثر إيجابي ويسعد الجمهور ويرسم الضحكة على وجوههم. 

هل تدخلت فى تغيير بعض المشاهد؟

لم يكن تدخل بالمعني، فقبل بدء التصوير يتم عقد جلسات عمل مع المخرج والمؤلف من أجل الوقوف على التفاصيل والخطوط الرئيسية للشخصية ويكون هناك تعديلات قبل التصوير.

هل كان هناك مشاهد ارتجالية في المسلسل؟

نعم حدث بعض الارتجال في المشاهد بالاتفاق مع المخرج وفريق العمل، ولكن لم يكن بنفس قدر الارتجال الذى يحدث على خشبة المسرح.

ما سر تغيير اسم المسلسل من "وصل أمانة" إلي "عمر ودياب"؟

اختيار اسم الشخصيات التى نقدمها أن تكون اسم المسلسل هو نوع  من الجدل والإثارة ولاسيما إنه بعد كتابة أسماء البطلين وإضافة حرف الواو يصبح اسم مطرب كبير وهو الهضبة "عمر ودياب"، فهو مقصود أن يكون هناك حالة جدل وتكوين تساؤلات لدي الجمهور عن علاقة "الهضبة" بالمسلسل.  

وما الذي أعجبك فى شخصية "دياب" التى قدمتها بالمسلسل؟

"دياب" هو شاب مكافح لديه حلم يسعي إليه وهدفه الحصول على وظيفة ويحقق كيانه وينجح في عمله، كما إنه لا ييأس أبدًا وصبور ومصر على إثبات ذاته فهو مثال للشاب المكافح ابن البلد الجدع.

كيف رأيتِ العمل مع المخرج معتز توني؟

"عمر ودياب" لم يكن التعاون الأول بيننا فجمعتنا العديد من الأعمال، فهو مخرج مجتهد وملتزم، وأتمنى له النجاح، ومتفائل بالعمل معه، وسيكون من المخرجين المهمين خلال الفترة المقبلة، فهو مجتهد والاجتهاد عنوان النجاح، كما أن العمل معه مريح للغاية.

وما الرسالة التى يقدمها المسلسل للمشاهد فى وجهة نظرك؟

الرسالة التى يقدمها هي السعي لتحقيق الذات والصبر حتي الوصول للهدف وليس فقط بل أيضًا النجاح في العمل الذى تقوم به، فالمسلسل تدور أحداثه حول شخصين يسعيان لتحقيق أحلامهما كما إنهما يريدان النجاح في عملهما ومُصممين على  تحمل المسؤولية، فالرسالة هى العمل ذاته.

مع أو ضد تصنيف الفنان كوميدي فقط أو تراجيدي فقط؟

ضد تصنيف أى فنان، الممثل يستطيع تجسيد جميع الشخصيات والألوان، فالممثل الناجح يلعب أى دور يُعرض عليه.

نشرت فيديو اعتذرت فيه للشعب الكويتي على.. لماذا؟

اعتذرت للشعب الكويتي وذلك بعد محاولة من بعض أعداء النجاح والذين يسعون لإصطياد الفتن، بعد ظهوري بأحد مشاهد العمل أرتدي حذاء يحمل ألوان تشبه ألوان علم دولة الكويت، فانتشرت أقاويل أنني أقصد إهانة علم الكويت وهذا ليس صحيح ولم يكن مقصود مني أو من فريق عمل المسلسل أو حتى من قبل الاستايلست المسوؤلة عن أزياء في العمل.