رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ عمر الشناوى: لا أعطى "فرصة تانية" في هذه الحالة.. واستمتعت بدورى فى "النهاية"‎

هو حفيد كمال الشناوي، ونظرًا لاختلاف الأجيال فهو يخطو في مشواره الفني بطريقة مُختلفة تناسبه لكي يُبرز موهبته الفنية، فيشارك عمر الشناوي، في السباق الرمضاني الحالي بمسلسلين وهما "فرصة تانية" و"النهاية"، وبالرغم أن دوره في الأخير عبارة عن 3 مشاهد فقط، إلا أن الجميع تفاعل مع شخصيته. 
وتحدث عمر الشناوي، في حوار خاص لـ"وشوشة"، وأوضح من خلاله العديد من  الأمور حول موقفه من الفرصة الثانية في حياته الشخصية، هذا بالإضافة إلى الأسئلة التي شغلت بال متابعيه عن دوره في مسلسل "النهاية"، وأشياء آخرى سيجيب عنها.

ما هو أغرب تعليق جاء لك على مسلسل "فرصة تانية؟
التعليقات كلها كانت من الجمهور الذي يتعامل على أني الشخصية حقيقية بالمسلسل، ويتساءلون دائمًا: "إزاي قبلت على نفسك كده؟، انت معندكش شخصية؟"، فالجميع يتعامل معي كأني الشخصية الحقيقية، وليس تمثيل.

من وحي قصة المسلسل.. هل  يمكن أن تُعطي "فرصة تانية" في حياتك الشخصية؟
على حسب غلطة الشخص اللي قدامي ممكن أعطي فرصة تانية، لكن لو خيانة مثلًا لا طبعًا استحالة، لأني لو اكتشفت حد بيخوني مش هعرف أعطي له فرصة تانية مثلما فعلت ياسمين صبري، في المسلسل، وبالتأكيد الموضوع  بيفرق من شخص لآخر.

ما هو أكثر شيء جذبك لتجسيد شخصيتك في المسلسل؟
الشخصية جديدة ومُختلفة عليّ ولم أقدمها من قبل، و بعيدة عني تمامًا.

هل توقعت نجاح مسلسل "فرصة تانية"؟
لا لم أتوقع هذا النجاح الكبير خاصة على "السوشيال ميديا".

كيف كانت أجواء التصوير وكواليس العمل في ظل انتشار فيروس "كورونا"؟ 
الكواليس بشكل عام كانت لطيفة وهادئه جدًا، لكن نحن انتهينا من التصوير قبل بدء انتشار فيروس "كورونا".

هناك تعليقات كثيرة على دورك في مسلسل "النهاية" أيضًا.. ما هو أغرب تعليق قرأته؟
أنا ضيف شرف في مسلسل "النهاية" وشاركت 3 مشاهد فقط، ولكن أغرب التعليقات بعد مشاهدي مع أحمد مجدي لأننا مع بعض في "فرصة تانية" "كوميك" علينا لأننا أصدقاء في "النهاية" ونكره بعضنا في "فرصة تانية"، فمن ضمن "الكوميك" "انتوا فاتحين المسلسلات على بعض".

حدثنا عن كواليس مسلسل "النهاية" مع يوسف الشريف؟
يوسف الشريف، إنسان لطيف جدًا لديه مراعاة لكل من حوله في العمل، ويهتم بأن يكون الجميع سعداء في لوكيشن التصوير، ودائمًا يساعد الكل، بمعنى أنه يظل يشرح للجميع القصة لكي نفهم العمل بشكل جيد.

ما رأيك في الملابس التي ارتديتها في مسلسل "النهاية"؟
الملابس بالنسبة لي غريبة وجديدة، وهذا شيء ممتاز جعلني أتعايش مع الشخصية، هذا بالإضافة إلى وصولي لوكيشن التصوير ومشاهدة الديكورات والإضاءة يجعلني أشعر إنني في زمن مُختلف، وهذا جعلني أدخل في الشخصية.

ومن وحي اسم مسلسل "النهاية".. هل تعتقد أن نهاية العالم ستكون هذا العام 2020 مثلما مزح الجمهور بعد طرح بوستر العمل؟
دائمًا يحدث كوارث طبيعية في كل فترة، يعني مثلًا في فترة التسعينييات حدث زلازل، والجميع قال إن ذلك نهاية العالم، ولكن الحياة استمرت ولم تقف، فكل فترة يحدث ذلك وهذا أمر طبيعي، وأنا بطبعتي شخص متفائل جدًا، يعني أكبر مصيبة حدثت لي في حياتي هي وفاة والدي، ولكن الحياة استمرت بعد ذلك.

بعد "فرصة تانية" و"النهاية".. ما هي أعمالك الجديدة؟
أقوم حاليًا بتصوير مسلسل "ليه لأ"، وكان من المفترض أن يُعرض بالسباق الرمضاني، ولكن تم تأجيله لعدم استكمال التصوير، وهو 15 حلقة.

ما هو دورك في مسلسل "ليه لأ"؟
لا أريد أن أحرق الدور، لكن المسلسل بشكل عام يتحدث عن الأشياء التي يرفضها المجتمع بسبب العادات والتقاليد مع أن تلك الأشياء ليس منها ضرر لأحد.

في النهاية.. ما هو المسلسل الذي تتابعه ضمن السباق الرمضاني الحالي؟.. وأيا منها تمنيت المشاركة به؟
أتابع مسلسل "بـ100 وش"، وكنت أتمنى أن أشارك فيه، لأنني أحب الكوميدي جدًا، وأتابع أيضًا "الفتوة، الاختيار، والنهاية".