علاء عرفة: لم أتردد لحظة للمشاركة فى "الاختيار".. وشعرنا بوجود أحمد المنسى داخل اللوكيشن‎

أعرب الفنان علاء عرفة عن سعادته بردود الأفعال بمشاركته فى مسلسل "الاختيار" مع النجم أمير كرارة، حيث يجسد شخصية الملازم "عبد الرازق"، مشيرًا إلى أنه تفاجأ بتعليقات الجمهور بمواقع التواصل الاجتماعى على أنه ضابط الجيش بالفعل وليس ممثلا، ما جعله يشعر بالنجاح وتمكنه من تجسيد الشخصية، بالاضافة لتفاعل عدد كبير من الأطفال مع المسلسل جعلته يتأكد من وصول رسالة المسلسل.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "وشوشة"، أنه لم يتردد لحظة بعد عرضه المسلسل عليه، لأنه شعر بمدى قربه لشخصية الملازم "عبد الرازق" منه واحساسه بالوطنية والانتماء الذى جعله يتحمس للمشاركة فى عمل يجسد حياة شهداء الوطن وبصفة خاصة الشهيد البطل أحمد المنسى، دون النظر لحجم الدور الذى سيشارك به، لافتًا إلى أنه هناك عدد كبير من نجوم الفن شاركوا كضيوف شرف ولم يترددوا أيضًا لأهمية العمل.

 وأوضح أنه على المستوى الشخصى يهتم دومًا بالرياضة وهى جزء أساسى من حياته، ما جعلته بدنيًا مؤهلا لهذا الدور، بالاضافة لخضوعه لعدة تدريبات متخصصة ساعدته على تجسيد شخصية الملازم عبد الرازق وأن يكون فردًا من كتيبة القائد أحمد المنسى فى سيناء.

وشدد على أن الشهيد البطل أحمد المنسى أحدث حالة داخل لوكيشن التصوير جعل جميع العاملين يشعرون وكأنه موجود بينهم، مشيرًا إلى أنه هناك سر فى علاقته بالله جعل الجميع يحبونه بشكل غير طبيعى ولا يختلف عليه أحد، لافتًا إلى أن هناك العديد من الأبطال الشهداء أفدوا الوطن بأرواحهم ولا نعلم عنهم شىء، مشيرًا إلى أنه واجه تحديات وصعوبات كبيرة بالعمل نظرًا لطبيعته الخاصة وطبيعة أماكن التصوير، موضحًا أنه إذا تم عرضه عليه مرة أخرى فسيقوم بالمشاركة مرة آخرى وأن التحدى الأكبر فى هذا العمل أن يكون مؤهل بدنيًا.

وتابع فى تصريحاته الخاصة، أن أصعب المشاهد التى واجهته هى الخاصة بالمعارك، وأنه تشرف بالعمل مع المخرج بيتر ميمى الذى كان يتمنى العمل معه منذ مسلسل الجزء الأول من الأب الروجى، وقد تحقق ذلك فى مسلسل "الاختيار"، و يتطلع لتكرار التجربة مره أخري. لافتًا إلى أن جميع المشاهد الذى جمعته مع النجم أمير كرارة أثناء حديثه كـ"أحمد المنسى" ورسائله للكتيبة والضباط أثرت في وجدانه بشكل شخصى، مشيرًا إلى أن أمير كرارة شخص متواضع لأقصى درجه وجمعته معه مشاهد كثيرة وجعلته يتعلم منه الكثير، مشددًا على أن المسلسل سيؤرخ للتاريخ للأجيال القادمة، موجهًا الشكر لجميع المخرجين المشاركين بالعمل وعلى رأسهم د.بيتر ميمى، وشركة الانتاج والقوات المسلحة التى لم تبخل على خروج المسلسل بهذا الشكل المُشرف، ما جعلهم يشعرون وكأنهم أسرة واحدة.

ويتناول مسلسل الاختيار لأول مرة فى الدراما المصرية، حياة الشهيد أحمد صابر المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذى استٌشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.

"الاختيار"، بطولة: أمير كرارة، أحمد العوضى، آسر ياسين، دينا فؤاد، وآخرين، من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية كلبش الذين قدموها سوياً، من إنتاج "سينرجى "، ومنتج فنى للمسلسل فتحى إسماعيل.