الموسيقار تامر كروان يكشف كواليس الموسيقى التصويرية لـ"الاختيار"

قال الموسيقار تامر كروان، إنه اعتمد فى مبدأه عند إعداد موسيقى مسلسل الاختيار على شخصين قاما باختيار طريقين مختلفين، الأول اختار وطنه واستُشهد فى سبيله، والآخر اختار التطرف والقيام بعمليات إرهابية وخان وطنه، مشيرًا إلى أنه اعتمد على فكرة "التضاد"، والتفرد فى كل اتجاه، فالارهابى "هشام العشماوى" بجماعته التكفيرية لهم موسيقى خاصة بهم، والشهيد أحمد المنسى والجيش لهم موسيقى آخرى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"وشوشة"، أنه استمر لنحو شهرين فى تأليفها، بالاضافة لأسبوعين فى تنفيذها، موضحًا أنه قام بتسجيل الموسيقى مع أوركسترا كامل خارج مصر فى " سلوفاكيا" وتضمن 70 عازفًا، وبعض الآلات الشرقية مثل العود، مشيرًا إلى أنه اعتمد على البُعد الانسانى مع مشاهد "أحمد المنسى" وأبطال القوات المسلحة، بالاضافة لاستخدم آلة آرمينية تسمى "دودوك" فى المشاهد الخاصة بالتكفيرين لتعطى احساسًا بالتوتر والغموض.

وأوضح أنه يشعر بالفخر ليكون جزء من عمل تاريخى يجسد معاناة الكثيرين من الأسر المصرية الذين استُشهد أولادهم فى ظروف صعبة، من خلال عمل فنى متكامل استطاع أن يؤثر فى وجدان المشاهدين، ولعبت فيه "الموسيقى التصويرية" دورًا سيكولوجيًا هامًا لأهمية العمل ودور الشخصيات التى لا يمكن ترجمتها عن طريق التمثيل والاخراج والتصوير.

وتابع فى تصريحاته الخاصة، أن الأغنية التى تم صنعها خصيصًا لمشهد شهداء رفح وغناها وائل الفشنى، كانت تقوم على الاستشعار بالقوة والفخر لأنها موجهه لأهالى الشهداء.

ويتناول مسلسل الاختيار لأول مرة فى الدراما المصرية، حياة الشهيد أحمد صابر المنسى قائد الكتيبة 103 صاعقة، والذى استٌشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل.

"الاختيار"، بطولة: أمير كرارة، أحمد العوضى، آسر ياسين، دينا فؤاد، وآخرين، من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى فى رابع تعاون بينهما فى الدراما بعد ثلاثية كلبش الذين قدموها سوياً، من إنتاج "سينرجى "، ومنتج فنى للمسلسل فتحى إسماعيل.