بالفيديو.. ماذا قال محمود عبد العزيز عن عادل إمام؟

تحدث الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، عن النجم عادل إمام، في أحد اللقاءات التلفزيونية النادرة، أثناء استضافته مع الإعلامي مفيد فوزي.

ووجه له "فوزي" سؤالاً عن رأيه في أفلام "الزعيم" في ذلك الوقت، واصفًا إياها بأنها تحمل جرعة كبيرة من التراچيديا، وجرعة صغيرة من الضحك.

ليجيب "الساحر" عليه قائلاً، أنه يرى أن عادل إمام منحه الله نعمة إضحاك الجمهور ورسم البسمة على الوجوه، مضيفاً أنه كان يجب أن يستغل ذلك في أفلام أكثر ليس شرطاً في الكم بل والجودة أيضاً، وضرب الفنان الراحل مثلاً بالفنان فريد شوقي، والذي كان لديه موهبة إضحاك الجمهور أيضاً، ولكنه عندما اتجه إلى التراچيدي تسبب في تغيير قوانين مثل فيلم جعلوني مجرماً.

واستكمل "عبدالعزيز" حديثه، مشيراً إلى أن عادل إمام كان يمكن أن يستغل حب الجمهور ويلعب أدوار كوميدية بجودة وقصص أفضل من الموجودة في هذا الوقت.

ولخص مفيد فوزي حديثه، أن كلامه يعني أن عادل إمام يجب أن يبتعد إلى حد ما عن التراچيدي، ويُكمل مشواره في الكوميدي، ولكن بشرط أن تحمل رسائل، ووافقه الفنان الراحل في هذا الكلام.

وبسؤال "فوزي" عن استطاعة الزعيم أن يجسد الأفلام الرومانسية، أجاب "الساحر" قائلاً، أنه بالطبع يستطيع ذلك، لافتاً إلى أنه أعجبه فيلم "حتى لا يطير الدخان" من حيث التراجيدي والرومانسي.

وعن رأيه في كون عادل إمام الأعلى أجراً في مصر، أوضح أن هذه المسألة عرض وطلب، قائلاً: "أنا لو اتقدملي فيلم وأجري ١٠ قروش سأظل على هذا الأجر، أما في حالة عرض ٥ أفلام، يالطبع سأرفع أجري".