حوار/ مخرج "ولاد إمبابة": تخوفت كثيرا من ردود الأفعال‎.. وهذا سر نجاح المسلسل!

مخرج السهل الممتنع، استطاع أن يلفت الأنظار إليه، ونجح ببراعة فى تسليط الأضواء عليه، موهوب ولديه كيان وتفاصيل خاصة، وذلك على حد قول النجوم المشاركين معه، المخرج ممدوح زكى والذى يشارك في السباق الرمضانى الحالى من خلال مسلسل "ولاد إمبابة"، بطولة نخبة متميزة من الفنانين، والذى يعرض على شاشة قناة النهار، واستطاع أن يخطف قلوب المشاهدين حوله.

حرص "وشوشة" على إجراء حوار معه، ليخبرنا عن الصعوبات التى واجهته أثناء إخراج العمل، وكواليس خاصة بالمسلسل.

إلى نص الحوار:

- حدثنا عن شعورك تجاه مسلسل "ولاد إمبابة" والمنافسة فى السباق الرمضانى؟ 

أنا مبسوط كثيرا لمشاركتى فى السباق الرمضانى بعمل درامى لايت كوميدى، ويتم عرضه ضمن أعمال كثيرة وينافس رغم الصعوبات، ولى الشرف أن العمل نال رضا وقبول المشاهدين ، ويعرض على قنوات محترمة ومهمة.

-كيف وجدت ردود الأفعال على مسلسل ولاد إمبابة؟

كنت متخوف كثيرا من ردود الأفعال، ولكن فور عرض الحلقات وارتفاع نسبة المشاهدة، بدأت أشعر بالاطمئنان، والحمد لله ردود الأفعال ايجابية، وكل المحيطين والمتابعين للمسلسل أخبرونى أن المسلسل كوميدى وأعجبهم كثيرا، وأتمنى أن ينال إعجابهم لنهاية الحلقات.

-وما هو سر نجاح المسلسل بهذا الشكل من أول حلقة له؟

سبب النجاح هو كرو العمل وفريق التمثيل، وهذا الأمر واضح كثيرا على الشاشة للمشاهدين، من حيث الحب والتعاون، والجميع يفعل ما عليه بأكمل وجه واتقان.

-وما الصعوبات التى واجهتك فى إخراجك للمسلسل؟

صعوبات التصوير،باختلاف ظروف البلاد وفيروس كورونا،الانتاج غير قوى بالشكل الكافى،حيث هناك أمور كثيرة غير متاحة وصعب الحصول عليها،فإننا نعانى كثيرا، ولكن الحمد لله إننا خرجنا للمشاهدين بتلك النتيجة التى حازت على إعجابهم.

-هل هناك رسالة يوجهها المسلسل للجمهور من وجهه نظرك؟

الرسالة الأساسية للمسلسل هى السر دائما فى الرحلة، الجميع يكد ويعمل ويكافح ويعافر ويحتاج يكون معه كافة سبل الحياة من أموال وخلافه، و النتيجة ستكون فى نهاية هذا السعى والتعب، كذلك صلة الرحم لابد أن تكون موجودة،لأننا للآسف فى المرحلة الأخيرة وصلنا إننا فى بيوتنا بالرغم من أننا نعيش سويا، ولكن كل فرد فى غرفتة ممسكا بهاتفه، ولا يعلم شئ عن الآخر، فنحن نقول لهم اتجمعوا وفكروا وعافروا سويا، فمن المؤكد ستكون هناك نتيجة مرضية وأفضل.

-كيف كانت أجواء التصوير والكواليس في ظل انتشار فيروس كورونا.. وهل هناك مشاهد تم الاستغناء عنها بسبب الخوف من التجمعات؟

بالطبع هناك مشاهد كثيرة تم تغييرها بسبب الأجواء المحيطة والفيروس، خصوصا مشاهد حتوى على تجمعات، والحمد لله وبفضله، خرجنا بمشاهد أعلى جودة من التى كانت مقرر أن تكون، وبصورة أفضل.