رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في الحوار الأخير لصاحب أشهر برنامج كاميرا خفية.. إبراهيم نصر : شائعة وفاتي جعلتني أعرف حجم حب الناس لي

شوفت نفسي وأنا ميت 
أحمد زكي أهم ممثل جه في تاريخ مصر 
أعتذرت لإيناس الدغيدي عن المشاركة في فيلم " إمرأة واحدة لا تكفي "
رصيد الفنان الحقيقي في حب الناس 


أتصلت به منذ فترة قصيرة بعد إنتشار شائعة وفاته ، التي خرجت في فجر أحد الأيام ، لا أذكر التاريخ تحديدا ، لكن أذكر وقتها حينما سألته في البداية كيف تعامل قال مع شائعة وفاته الأخيرة قال لي ضاحكا  "كويس أهو شوفت نفسي و أنا ميت"، ثم قال " في الحقيقة تلك الشائعة جعلتني أدرك حجم محبة الناس لي " ، حيث أن هاتفي لم يتوقف عن الرنين، مكالمات من كل دول العالم للاطمئنان علي صحتي " ، رصيد الفنان الحقيقي هو حب الناس له ، لا يعيش فنان بدون جمهور.

وتطرق حديثنا حول رأيه في المشهد الفني الحالي فأخبرني: هناك محاولات جادة من قبل البعض لتقديم أشكال مختلفة من الدراما ، و هناك بعض من المخرجين أستطاع أن يقدم أعمالا جيدة ، مثل " شريف عرفه " ، و فيلمه  الأخير" الممر" ، أثبت عرفه  أنه رجل سينمائي من طراز رفيع المستوي ، وسبق وأن قدمت معه واحدا من أهم أفلامي ألا و هو " إكس لارج " ، مع أحمد حلمي ، هذا الفيلم حصدت من خلال دوري 8 جوائز تمثيل و تميز ، أعتقد إنني حققت مع شريف عرفه شكل جيد من النجاح ، لأن كلانا دائما ما يحاول دائما تقديم كل ما لديه في أي عمل فني يقدمه.

أما عن بقية المخرجين الذين عمل معهم نصر ، و الذين شكلوا بصمة بمشواره السينمائي فقال: إيناس الدغيدي ، هنري بركات ، نور الدمرداش، و شريف عرفه بلا شك  ، أما عن التمثيل أوضح نصر قائلا : أنا من المفتونين ب" محمود المليجي " كممثل، محمود مرسي ، نور الشريف ، أما أحمد زكي إذا تحدثت من الممكن أن أتحدث لمدة عام كامل دون توقف ، أعتقد من وجهه نظري أنه أهم ممثل جاء في تاريخ مصر.

أما عن ذكرياته في عالم تقليد الفنانين في بداياته فقال : كنت أقلد حوالي 22 ممثل و ممثلة ، من الرجال محمد رضا ، حسن البارودي ، محمود المليجي ، و من الفنانات  أمينة رزق ، جمالات زايد ، زينات صدقي ، مرحلة مهمة في مشواره ، و كونت بداخلي مناطق جديدة في التمثيل .

نقطة التحول في حياته كممثل ، دخلت التليفزيون من باب برامج الأطفال و المنوعات ، إلي أن المخرج محمد سالم مدير عام  المنوعات حينما رآني عمل يتفصل له " بدل " ، رأي في طاقة جيدة ، نزل في حفلات أضواء المدينة ، بعدها منطقة أخري المخرج الكبير الراحل نور الدمرداش أعطاني دور بطولة علي باب زويلة ، كان دور دهب مملوك تركي ،نجاحه أثر للعام الثاني مارد الجبل ، من بطولة الشريف ، و أنا أسمحو لي أبارك لإبراهيم نصر أنه بطل كبير قوي في هذا المسلسل ، لافتة جميلة ، و بعدها بدأت انطلاقتي في الأدوار .

بمناسبة ذكره لأحمد زكي ، أشار نصر قائلا أحكي لك قصة  أقولها لأول مرة ، و هي أن المخرجة إيناس الدغيدي رشحتني للمشاركة في بولة الفيلم قرأت دوري فأعتذرت عنه ، قالت لي " هتندم "، و بعدها فوجئت بالسيناريست الكبير الراحل عبد الحي أديب ، يطلب مقابلتي ، تقابلنا حكي لي الدور فأقتنعت بوجهه نظره ، ثم وافقت علي الدور ، و الحمد لله كانت بداية تحول سينمائي جميل بالنسبة لي كممثل، كانت مباراة في التمثيل بيني و بين أحمد زكي الله يرحمه .

أما بسؤاله  لماذا لم تنجح برامج الكاميرا الخفية بعده  قال  نصر :  ليس كل ممثل يصلح لتقديم تلك النوعية من البرامج ، الحمد لله أجتهدت فيها قدر استطاعتي ، و تلك بصمة كبيرة فيها .

أما عن نسبة رضاه عن مشواره الفني فقال : سؤال صعب جدا ، لكن أري  من وجهه  نظري " إني معملتش حاجة  و نفسي أعمل " ، أتمني أن أجد ما يدفعني لتقديم أعمال مغايرة ، و أدوار تستفزني كممثل .

أما عن المسلسل الأخير فوق السحاب مع هاني سلامة، قال نصر :  تجربة راقية جدا ، رؤوف عبد العزيز كمخرج ، عبقري من عباقرة الإخراج التليفزيوني من وجهه نظري ، لذا أتوقع  له مستقبلا باهرا في القريب العاجل
أما آخر أفلامه في  السينما الذي حمل أسم " الكهف " قال نصر : تجربة سينمائية مختلفة بها قراءة جديدة لعالم  الفن السابع ، لكن المخرج  لم يكن محظوظا بعض الشئ بهذا الفيلم ، لكن أنا راض تماما عن دوري حيث قدمت دورا جديدا  علي ألا و هو " التربي " ، تلقيت ردود فعل طيبة عن هذا الدور .

أما عن المسرح  الذي له به علامات قال نصر : كل وقت و له " آدان "،  كما يقولون في الأمثال ، هناك من يجتهد الآن ، و نقول له "كتر خيرك " ، لأنك تعمل في مثل هذه الظروف الصعبة ، و كذلك نقول  برافو لأشرف عبد الباقي لأنه قدم لنا مسرح مصر ، و قدم معه مجموعة الشباب الجدد الكثير منهم ممتاز .