رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

من فات رمضانه تاه 6.. يحيي الفخراني: لهذا السبب شعرت بالخوف من دور "النسوانجي"

في الحكاية السادسة من سلسلة حكايات من فات رمضانه تاه، كشف لي ذات مرة الدكتور يحيي الفخراني، بأنه شعر بالخوف من تقديم دور "النسوانجي" في أول بطولاته التليفزيونية من خلال مسلسل "صيام ..صيام"، مع المخرج محمد فاضل، كاشفا إنه لم يكن يري نفسه في هذا الدور، لذا حاول الإعتذار كثيرا عن هذا المسلسل، كما أنه أول عمل يتم عرضه في جميع الدول العربية في توقيت واحد، لذا كنت دائما أردد بيني وبين نفسي مقولة "own or non" ، أكسب أو لا أستطيع الوقوف علي قدمي مرة أخري، والحمد لله هذا المسلسل حقق نجاحا كبيرا ومنحني فرصة البطولة في السينما بعد أن شاركت في بطولة 3 أو 4 أفلام بأدوار صغيرة.

وأوضح الفخراني أنه من الكواليس التي يذكرها أثناء تصوير هذا المسلسل، إنه كان يأخذ أدوية مسكنة أثناء التصوير بسبب "حاجة وراثية لديه وهي تكوين حصي علي الكلي".

ودارت فكرة المسلسل حول أن الصوم عن الطعام ليس هو كل الصيام، هذا ما يوضحه المسلسل من خلال الأستاذ صيام الذى يعدل كل يوم سلوك خاطىء من سلوكياته المرتبطة بالصيام والمكملة له كفرض ومنها نتعرف على قيمة الصيام والحكمة الإلهية من فرضه وتحديد مواقيته.

المسلسل من تأليف صالح مرسي ، إخراج محمد فاضل ، بطولة كل من فردوس عبد الحميد، آثار الحكيم ، مريم فخر الدين ، عبد الرحمن أبو زهرة ، صلاح السعدني ، ليلي علوي ، نسرين  ، نبيلة السيد ، و كوكبة كبيرة من النجوم ، إنتاج 1980.