رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ محمد أحمد ماهر: "البرنس" رقم واحد فى الأعمال الدرامية.. والحلقات القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت

يقدم الفنان محمد أحمد ماهر، خلال أحداث مسلسل "البرنس"، دور "صلاح بليلة"، وهى شخصية محورية، حيث أنها ستقلب الأحداث رأسًا على عقب بعد مساندته ومساعدته للفنان محمد رمضان، على الانتقام، والتقى "وشوشة"، بالفنان محمد أحمد ماهر، ليكشف لنا كواليس التصوير وردود الأفعال على دوره وسبب مشاركته في مسلسل "البرنس"، وإلى نص الحوار...

 

فى البداية ما الذي جذبك للمشاركة في "البرنس"؟

عدة عوامل تشجع أي فنان على المشاركة في هذا المسلسل الذى يضم جميع عناصر العمل الناجح، فعمل من إخراج محمد سامي، صعب يترفض فهو مخرج ناجح وجميع أعماله الدرامية تحقق نسب مشاهدة عالية وتترك علامة في الجمهور، كما أنه من بطولة الفنان محمد رمضان، وفضلاًعن ذلك من إنتاج شركة سينرجي، فكل هذه العوامل تدل على أن العمل سيحقق نجاحًا كبيرًا يصعب على الفنان رفض هذا، ومن حسن حظي ترشحي في هذا الدور وهذا العمل الكبير.


كيف استعديت لشخصية "صلاح بليلة"؟

في البداية قرأت الشخصية جيدًا، وعقدت جلسات عمل مع المخرج محمد سامي، لتحديد نقاط أساسية فى الشخصية من حيث الشكل والمظهر، وكل ما ظهر من الشخصية هو بتواجيهات المخرج فهو ساعدني في تجسيدها بهذا الشكل.

 

وكيف تري خطوة مشاركتك في "البرنس"؟

مشاركتي في هذا العمل إضافة لي في مشواري الفني، كما إنه شرف لي المشاركة في عمل يضم مجموعة متميزة من الممثلين الذين لهم تاريخ، ولاسيما المخرج محمد سامي والذى وصفه بإنه "أيقونه النجاح لأى عمل فني"، متابعًا "البرنس هو بداية مشواري الفني".

 

وماذا عن الحلقات القادمة في العمل؟

الحلقات القادمة ستحمل مفاجآت كثيرة ستنال إعجاب الجمهور، ستنشأ علاقة صداقة بين "رضوان البرنس"، و"صلاح بليلة"، وسيقوم بمساعدته في الإنتقام من أشقاءه بعد حبسه وقتل زوجته وابنه.

 

وماذا عن تعاونك مع الفنان محمد رمضان لأول مرة؟

محمد رمضان تربطني به علاقة صداقة قوية بعيدًا عن الوسط الفني، فعلى المستوى الشخصي هو شخص محترم وملتزم ويحب النجاح ولديه هدف يسعي إليه، وعلى المستوى المهني فهو فنان ممتاز ومتعاون ويترك لكل فنان أمامه المساحة الكافيه لإظهار مواهبه.


وما تعليقك على الإنتقادات التى توجه له؟

أى فنان ناجح يتم انتقاده وهذا دليل على نجاحه، فهو مثال مشرف وقدوة لأي شخص يحلم بالنجاح والوصول، فهو لديه إصرار على الوصول وتحقيق هدفه.


من وجهة نظرك ما سبب نجاح "البرنس"؟

كل عناصر النجاح متواجده في المسلسل في مقدمتها القصة التى ينقاشها العمل والمتواجده في الكثير من البيوت المصرية، وترابط  الأحداث بالإضافة لعنصر التشويق والإثارة الذى يجعل الجمهور يشعر أن هذه الحلقة هى الأهم، وينتظر معرفة الأحداث، وعلى الرغم من أنني ضد التنصيف ولكن "البرنس" هو في المركز الأول والأعلي مشاهدة على مستوى الأعمال الدرامية المعروضه في هذا السباق.

 

هل يفرق معك حجم الدور؟

بالتأكيد لا يفرق معي حجم الدور، والذى يشغلني هو مدى تأثير وتفاعل الجمهور مع الدور، وهل الدور يقدم رسالة أم لا.


في النهاية.. ما مقياس نجاحك لأعمالك الفنية؟

الجمهور في الشارع وتفاعلهم مع الشخصية، فهذا هو النجاح الحقيقي لأى شخصية أقدمها.